نشاطات الميلاد في فرع كفرشيما – 2015

mjoa Monday January 11, 2016 129

kfarchima1نشاطات الميلاد في فرع كفرشيما – 2015

ختاماً للنشاطات التي أقامها فرع كفرشيما في حركة الشبيبة الأورثوذكسية هذا العام، وبغية تعريف الرعيّة على أهميّة القداسة و تكريم ذخائر القديسين، تكلّل الموسم الميلادي في كفرشيما بثلاثة أنشطة :

مساء الجمعة ٢٧ تشرين الثاني، اكتظّت الكنيسة بالمؤمنين في سهرانيةٍ أُقيمت بمناسبة عيد القديسة الشهيدة كاترينا.

مساء الأحد ٢٠ كانون الأوّل، ألقى قدس الأب سيرافيم (طرزي) محاضرة بعنوان :”ذخائر القديسين تكريم أم عبادة”، تطرّق فيها إلى موقف الكنيسة من الجسد في العهدين القديم والجديد، وتحدّث عن معنى كلمة ذخائر، وعن أهمّية تكريم ذخائر القديسين. وجرى عرض صور لأهمّ الذخائر الموجودة في الجبل المقدّس وفي عالمنا.

وتتويجاً للعمل استقبلت الرعية ذخائر القديسين باراسكيفي، خارالمبس وبندلايمون، على أصوات الأجراس والتراتيل الميلادية وتعظيمات القديسين وأُقيم الزياح بالشموع من مكان الإستقبال إلى الكنيسة وذلك مساء الأحد ٢٧ كانون الأوّل.

وبدأت تباعاً صلاة غروب عيد القديس سمعان المفيض الطيب مؤسّس دير السيمونوبترا في الجبل المقدّس بمشاركة عدد كبير من أبناء الرعيّة والقرى المجاورة وكهنة من أبرشية جبل لبنان. وهذه هي المرّة الأولى التي تُقام فيها خدمة هذا القديس باللغة العربيّة وفي أنطاكيا، بمبادرة قامَ بها أعضاء فرع كفرشيما لترجمة الخدمة؛ ومن ثمّ قام بضبْطِها على الأوزان الأصليّة قدس الأب نقولا مالك، له كلّ الشكر.

عسى أن يدفعنا إيماننا بالرب هذا، الذي نحاول عيشه ونشره من خلال نشاطاتنا، فرصةً لنا للتجدّد بكلمته الإلهية وبتعاليم الكنيسة وآبائها القديسين .

كل عام وأنتم بخير

kfarchima2

 

kfarchima3

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share