لقاء العاملين في الخدمة الاجتماعية

mjoa Tuesday January 19, 2016 75

mestawsef1لقاء العاملين في الخدمة الاجتماعية
مساء الثلاثاء في العاشر من كانون الثاني 2016 التقى سيادة المطران جاورجيوس على مائدة العشاء العاملين في المستوصف في النبعة وبحمدون من أطباء وعاملات اجتماعيات وممرضات. بعد الإعلام عن الخدمات التي يقوم بها المستوصف وعمله خلال السنة الماضية، استمع الجميع إلى توجيه سيادته:
كنتُ مريضًـا فزُرتموني
عندما تعالجون أوضاعا أمامكم يجب ان تفهموا انكم تعالجون يسوع، لا أقل من ذلك، بسبب من اندماجه مع كل مريض، مع كل فقير مع كل حزين. هذه عالميّة يسوع اتحاده مع كل الفقراء. عندما تستقبلون أحد هؤلاء الإخوة، تذكّروا، حتى تزداد تعزيتكم، انكم تستقبلون المسيح ذاته في المستوصف. معنى ذلك انكم كهنة بمعنى من المعاني. في الكتاب الإلهي، كلنا كهنة. هذا اسمه «الكهنوت الملوكي». لا كاهن الا المسيح، والكهنة يتمثلون به. المسيح كاهن لأنه يقدّم نفسه ذبيحة، هو المُقَرِّب والمُقَرَّب.

استنتاجا من هذا، أودّ ان أقول انكم في المستوصف محظوظون. حظكم كبير من الرب دون ان تعرفوا دائما ان حنا وبطرس… الذي يأتي اليكم هو المسيح. نعمة كبيرة ان يكون أحدكم خادما. قال يسوع: «ما جئتُ لأُخدَم بل لأَخدم». جعل نفسه الخادم الأول والكبير والكامل في الخدمة. الموهبة الكبرى ان تعوا انكم كل مرة تخدمون إنسانا ضعيفا في الجسد، في العقل، في الروح، تخدمون يسوع مباشرة.

نشرة رعيتي
24 كانون الثاني 2016

mestawsef2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share