“الإلتزام في الحياة الحركية” عنوان مؤتمر فرع الظهور الإلهي – النقاش

mjoa Monday January 25, 2016 158

naccache3“الإلتزام في الحياة الحركية” عنوان مؤتمر فرع الظهور الإلهي – النقاش.

تحت العنوان “الإلتزام في الحياة الحركية”  عَقد فرع الظهور الإلهي – النقاش في مركز جبل لبنان مؤتمره السنوي يومي السبت والأحد في 16 و17 كانون الثاني 2016.

افتتح المؤتمر أعماله عند الساعة الرابعة بعد الظهر. توجهت رئيسة الفرع الأخت “دولا الصّيفي” إلى المؤتمرين بكلمة تحدثت فيها على أهمية الالتزام في الحركة ومعنى الانضمام إليها، وكم عانتْ الكنيسة وكيف تبنى أعضاء الحركة التخفيف من هذه المعاناة. كما أشارت أن الحركي لا يمكن أن يكون ملتزمًأ، مُستمعًا، حاضرًا دون أن يكون مُنتجًا ومسؤولًا. وعلى صاحب الموهبة أن يكونَ مُتضعًا يقبل المسؤولية ويشكر الله. يكون الإلتزام بما تُمليه علينا الكنيسةُ. يلتزم الحركي الفكر المسيحي والحُكم المسيحي في كل أمور الحياة؛ ومن خلالهما يستطيع مواجهة البِدع والهرطقات. القوة أن نعرف نقاط ضعفنا الروحية والثقافية. وعليها علينا أن نكون يدًا واحدة وقلبًا واحدًأ تجمعنا رؤية حركية مبنية على أساس المحبة.

وبعدها توالى مسؤولو اللجان والأُسر لمدة ساعتين تقريبًا ويوم الأحد بعد القداس الإلهي على الكلام وعرض الخطط. ونذكر هنا أنه خلال عرض خطط عملهم لسنة 2016 ظهرَ واضحًا الالتزامُ في الحركة، بالإضافة إلى وعي كل أسرة بضرورة التطوع لتقديم كل طاقة متوفرة للمساعدة في الخدمة الاجتماعية، إن من جهة تبني كل أسرة لعائلة أو لشخص مُحتاج في الرعية أو من خلال تقديم المُساعدة اللوجستية وذلك بالتعاون مع لجنة العمل الإجتماعي.

اختتم فرع الظهور الإلهي السنوي أعماله ولسان حالُهم التمني للجميع النجاح واستمرارية هذه الروح الحركية وروح المحبة التي ظهرت مُتجذرة وتُرجمت من خلال السنة الماضية وستستمر هذه السنة وللسنوات المُقبلة.

naccache1

 

naccache2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share