خبر حركيّ 03-2016

mjoa Sunday March 13, 2016 115

sawmخبر حركيّ  03-2016

بمشاركة اخوة من بعض مراكز الحركة في سوريا ولبنان ومن أبرشية زحلة انعقد لقاء “الحضور المجتمعي” في مضافة دير سيدة النورية بقيادة الأخ اسعد قطان.

دام اللقاء ثلاثة أيام من الجمعة في 11 آذار إلى الأحد 13 آذار 2016، وتباحث فيه المجتمعون بأوراق تتطرق الى الواقع الطائفي والتزام شؤون الأرض اعتماداً على وثائق حركيّة ومقالات من كتاب “موقف ايماني من الطائفيّة” للأخ كوستي بندلي.

كما التقى المجتمعون بالأخ الأمين العام السابق رينيه أنطون الذي تشارك معهم خبرته الحياتية التي عاشها خلال الحرب اللبنانية في مدينة “طرابلس”. فشدّد على التعاطي الحرّ والمبارك الذي قامت به الحركة والحركيون مع الحركات المدنية الأخرى في المدينة وعن التعاون الحثيث الذي حصل مع كافة الطوائف المتواجدة في المدينة في إطار المحبة الإلهية الملهمة لكلّ عمل نقوم به.

وفي نهاية اللقاء أصدر المجتمعون سلسلة اقتراحات وتوصيات عمليّة تتناول هذا الشأن. على أن ترسل هذه المقترحات إلى الأمانة العامة لبحثها والتوافق على ما ورد فيها لتعميمها على المراكز والسعي الى تطبيق بنودها.

اما المشاركين فقد توزعوا كما يلي. ٣ مشاركات من أبرشية زحلة، ٧ مشاركين من مركز دمشق مقيميين ومهاجرين، ٧ مشاركين من مركز الجبل، مشاركيٓن من مركز البترون، مشاركيٓن من مركز طرابلس ومشاركيٓن من مركز بيروت.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share