سيامة الشماس بيار جبر شماسا في كنيسة القديس جاورجيوس عيدمون-عكار‏

mjoa Tuesday March 29, 2016 97

1سيامة الشماس بيار جبر شماسا في كنيسة القديس جاورجيوس عيدمون-عكار‏

ببركة و وضع يد المتروبوليت باسيليوس (منصور)  مطران عكار و توابعها للروم الأرثوذكس الى جانبه حشد من كهنة المنطقة سيم اليوم بيار جبر شماسا في كنيسة القديس جاورجيوس عيدمون، بحضور أهله و حشد من الرعايا و المعارف .
متخذا اسم و سيرة القديس بطرس كمنارة لحياته ، البسه سيادة الميتروبوليت ثياب الشموسية واصوات المؤمنين تهتف ثلاثة axios axios axios ,  معلنة  استحقاقه .

في عظته شدد المطران باسيليوس على دور الشماس المرتبط بالخدمة و الاهتمام بالفقير و الأرامل موكدا أيضا على دور عائلته في دعمه و الاقتداء بالانجيل للتمكن من مرافقته في دربه الكهنوتي اذ تلقى أيضا على عاتقها الخدمة والتضحية .

كما و بادر المتروبوليت باسيليوس (منصور)  بتشكر أهالي بلدة عيدمون بكل أطيافها و أهلها مثنيا على تضحيات قدس الأب نكتاريوس مخول في هذه القرية التي تعب في جمعها بنائها ورعايتها دون كلل او ملل واضعا الصليب نصب عينيه، معلنا أن الشماس بطرس و بعد رسامته الكهنوتية لاحقا ستوكل اليه هذه الرعية.

وبعد المناولة التي شارك فيها ما يقارب المئتي شخص أو أكثر ختم القداس الالهي بدعوة من كاهن الرعية الأب مخول للحضور للمشاركة بمأدبة محبة أقامتها الرعية احتفالا بالمناسبة.

2         3

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share