كلمة الأخت جويس كعدي من ابرشية زحلة في ورشة الهويّة النهضويّة

mjoa Thursday April 14, 2016 432

كلمة الأخت جويس كعدي من ابرشية زحلة في ورشة الهويّة النهضويّة

جويس-كعدي

قلب واحد ويد واحدة أكملا حقيقة صورتنا في المسيح.قلوبنا كلها اتسعت أرحابها بالمحبة الصادقة وأيدينا بالتماس معنى اﻻخوة بكل ما للكلمة من معنى.

هكذا اجتمعنا من كل المراكز لنكمل مسيرة ابتدأت على يد الثوريين في الكنيسة وبقيت بسعيهم وسعي من أكملها وبصلوات أبائنا، وهكذا أمضينا أوقاتا لن تنتسى.

لم يكن الاختلاف المكاني عائقا أمام التحامنا في موقف واحد وصناعة هذا الموقف الشبابي الكنسي الروحي الذي يخولنا لنشر الكلمة واتباع تعاليم المسيح كما يرضيه.

تشاركنا المواضيع التي بحثنا بها ابتداءا بتعريف الورشة النهضوية ومؤسسيها مرورا باﻻلتزام وكيفيته وصوﻻ الى مسك الختام اﻻخ كوستي بندلي.

فكانت المواضيع مصباحا ينير طريقنا نحو الرب وغذاءا حيا لفكرنا..

 

المشاركة التي كانت، شهدت على استفادتنا من القيمين على المواضيع ومن بعضنا البعض نتيجة المعلومات المتبادلة والحوار البناء وإبداء اﻵراء…

يحثني ذاك اللقاء لتطويع الذاكرة لما حملت معها من فكر واتجاه نحو المستقبل يحمل في طياته اﻻنجيل والتقليد.زرع فينا حث المسؤولية ليأتي وقت الحصاد ونكون شباب الكنيسة الواعد وجيلها المستقبلي مبشرين من كل الجوانب بالكلمة كما جاء “أنتم نور العالم”(متى14/5).

نكون مسؤولين وملتزمين باتضاع “ﻷن الشاب القادر على التواضع يعني خضوعا للحقيقة” كما ذكر سيدنا جورج (خضر) في إحدى مقاﻻته..وحقيقتنا هي المسيح.

سلامنا للذين تعبوا معنا وكانو القدوة الصالحة وتعبوا في تحضير ما قمنا به وشكرنا لهم يفوق كل اعتبار…نأمل أن نجتمع مرة أخرى ونرى الوجوه الطيبة مجددا…

نشكر الله على نعمته التي وهبنا إياها في الجماعة ونصلي أن تبقى هي روح الكنيسة والمسيح مصدرها ﻷننا به نحيا ونتحرك ونوجد

 
“ورشة الهويّة النهضويّة” –  الأمانة العامّة : المخيّم الشتويّ المركزيّ “برنامجنا هو المسيح”
آذار 2016

http://www.mjoa.org/cms/index.php/2008-06-14-22-44-46/2011-12-14-10-00-24/2011-12-14-09-58-55/12525-q-q-q-q

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share