دعوة المعهد المسكونيّ للشرق للتقدم بطلبات التسجيل

mjoa Thursday April 21, 2016 80

ma2had-maskouniدعوة المعهد المسكونيّ للشرق للتقدم بطلبات التسجيل

المعهد المسكوني للشرق الاوسط
(الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة)
شارع الصوراتي – بناية الشرتوني – الطابق الخامس – شقة 29
بيروت – لبنان  – تلفون: +9611341903 – فاكس: +9611341902
البريد الالكتروني: ecumenical.institute@gmail.com

جانب ……………………….
     تتشرف إدارة المعهد المسكونيّ للشرق  الاوسط بدعوتكم للتقدم بطلبات التسجيل لبرنامج السنة الثانية:
“الدورة السنوية الثانية للتنشئة المسكونية”
تجمع هذه الدورة التي تمتد على ثلاثة اسابيع طلابًا من حركات الشباب في الكنائس، في مختلف البلاد العربية (لبنان وسوريا والعراق ومصر والسودان وفلسطين والاردن)، اضافة الى مشاركين من كليات اللاهوت والجامعات، يرغبون في الحصول على تنشئة مسكونيّة بمستوىً جامعيّ.  
تعتبر دورة “التنشئة المسكونية” الجزء الأساسيّ في برنامج المعهد، ترافقها لمن يريد دورة عبر الانترنيت، تضمّ عددًا من الدروس المتخصّصة؛ كما يؤمن المعهد مرحلةً ثالثة للطلاب الذين يريدون إنجاز ابحاثٍ في مواضيع مسكونية تتكامل مع دروس التنشئة.
تمتد هذه الدورة السنوية الثانية للتنشئة المسكونية، من 17 يوليو (تموز) إلى 7 أغسطس (آب) ضمنًا. وهي ستقام في مركز مار أغسطينوس، كفرا- بيت مري، في جبل لبنان، القريب جدّا من بيروت حيث سيتواجد حوالي خمسون طالبًا وطالبة من آفاق كنسية متعددة، ويدعو المعهد الطلاب الى عيش خبرة مسكونية في التعرف على الآخر خلال المدة التي سيقضوها سوية. كما يؤمّن المعهد الأساتذة، والمرافقين للطلبة من مختلف الآفاق الكنسية، الذين يتفاعلون وينخرطون مع خطّة المعهد المسكونيّة التربويّة.
إنّ الطلاب المشاركين في الدورة السنوية الثانية للتنشئة المسكونية سيختبرون حكمًا “التفاعلية المسكونية”، مع كافة المشاركين الآخرين، من خلال الصلاة معًا، والدراسة معًا، والحياة معًا، والفرح معًا، بالإضافة الى برنامج زياراتٍ ولقاءاتٍ خارجية يعتبرها المعهد جزءًا من التنشئة المسكونية المرجوّة. وسيكون هنالك برنامج خاصّ للتعرّف على الربوع اللبنانيّة تعدّه إدارة المعهد للطلبة فيه.  

ويعتبر المعهد أنّ كلّ طالب يرتاده، يصبح شريكًا ببنائه، وعنصرًا أساسيًا في التوجّه المسكونيّ، وذلك بتوظيفه المعرفة التي اكتسبها، والمحبة التي عاشها مع الآخرين لبناء كنيسة المسيح الواحدة، انطلاقًا من هذا الشرق الذي ارادنا الله شهودًا له فيه.
البلد:         لبنان
المكان:        مركز مار اغسطينوس – كفرا – بيت مري (11 كلم من بيروت)
الزمان:     من 17 تموز/يوليو لغاية 7 آب/أغسطس 2016
ادارة المعهد
ملاحظة: الرجاء ارسال طلبات التسجيل قبل 30 ايار/مايو 2016.
معايير المشاركة

1-    ان يكون المشارك (أو المشاركة) من أبناء الكنيسة، محبًا للمسيح وساعيًا من أعماقه إلى اللتعرّف على الآخر، والعيش معه، والتعلّم معه ومنه.

2-    ان يكون مستعدًا لحمل المخزون المعرفيّ والحياتيّ الذي يكتسبه في المعهد، الى دوائر شبابية وكنسية حوله، حين يعود الى بلاده.

3-    ان يكون متقنًا للغة العربية، قراءة وكتابة لان الدروس ستكون باللغة العربية (ولا شك ان التملّك الجيد للغةِ اجنبية اضافة مهمة).

4-    ان يكون قد انهى بنجاح دراسته الثانوية.

5-    ستعطى الافضلية للجامعيين الذي ما زالوا يدرسون او سبق وأنهوا دراستهم الجامعية.

6-    أن لا يتعدى سن المشارك الخمسة والثلاثين سنة، الا بعد طلب اذنٍ خاص من ادارة المعهد.

7-    الرجاء مراعاة المشاركة النسائية والتقرب قدر الامكان من المساواة في نسب المشاركين.

8-    تأمين مشاركة مالية رمزية وقدرها مائة دولار اميركي على ان يغطي المعهد كافة المصاريف المتعلقة بالانتقال جوًّا وبرًا، بالإضافة الى الاقامة والتنقلات الداخلية ضمن البرنامج.

9-    ان ينال المشارك موافقة الحركة التي ينتمي اليها او الجامعة او الكنيسة.

10-    ان يكون بحوزته حاسوبًا نقالاً بحالةٍ جيّدة بحيث لا يتعطل أثناء الدورة.

 لتحميل البرنامج : الدعوة والبرنامج الدروس

لتحميل استمارة التسجيل : استمارة التسجيل

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share