مخيّم “القداسة وا​​لقد​ّ​يسين” فرع الحميرة​ ​-​ ​مركز عكار

mjoa Monday July 18, 2016 134

IMG-20160716-WA0040مخيّم “القداسة والقدّيسين” فرع الحميرة – مركز عكار

     “كونوا قدّيسين كما أنّ أباكم الذي في السماوات قدّوس”.

    بدعوة من حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، فرع الحميرة –  عكّار وببركة كاهنَي الرعيّة الياس وبطرس وبالتعاون مع بلديّة الحميرة،  شارك أكثر من 60 شاب وصبيّة في المخيّم السنويّ للفرع بعنوان “القداسة والقدّيسين” .

    خُصّص القسم الأوّل من المخيّم للشبيبة الذين اختبروا فرح العيش الشركويّ. هذا وأكّد الأبوان الياس وبطرس، في كلمةٍ توجيهيّة، على أهميّة هذا النشاط الذي يجمع الرعيّة بجوّ من الإلفة و المحبّة، كما زار المخيّم رئيس البلديّة المهندس الياس سليمان وأكّد في حديثٍ مع الشباب على أهمّيّة التنسيق في كافّة المجالات.

    استضاف المخيّم أيضًا الأب نكتاريوس مخّول، رئيس مركز عكّار، وفي لقائه مع الشباب شدّد على أنّ القداسة والقدّيسين حالة مستمرّة في الكنيسة، ودعاهم إلى أن تكون هي هدفهم وطموحهم. وقال للإخوة أنّ ما يقومون به في المخيّم من صلوات و أنشطة و خدمة ألخ، يشبه إلى حدٍّ قريب حياة الكنيسة الأولى.

    أمّا الأب أنطونيوس نعمة، ركّز في حديثه “الحياة الإجتماعيّة” على وجوب أن تكون حياتنا مع الآخر ترجمةً عمليّة للإنجيل وأن نتشبّه بالسيّد حيث نكون في مجتمعاتنا مندفعين ومتراصّين وناصحين ومحبّين ومتعاونين ومساندين ألخ ومضطهدين، فنبارك و نتحمّل لنستحق تطويبات السيّد.

    كان للمخيّم أثرٌ إيجابيّ على الشباب وقد ختم على أمل اللقاء في نشاطاتٍ أخرى وتكرار تجربته في السنة القادمة.

IMG-20160716-WA0038

 

IMG-20160716-WA0039

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share