“الانفتاح” عنوان مخيم الثانويين من مركز طرابلس

mjoa Wednesday September 7, 2016 128

“الانفتاح” عنوان مخيم  الثانويين من مركز طرابلس

camp4

تحت عنوان “الانفتاح”، إجتمع 95 ثانويا من مركز طرابلس في حركة الشبيبة الارثوذكسية في مركز المخيمات في بشمزين في مخيمهم الصيفي السنوي، من فروع: اميون، شكا، بصرما، قلحات، بطرام، الميناء، كفرعقا، البلدة، بشمزين، دده، كفرحزير، انفه، كذلك شارك فرع حامات من مركز البترون بعشرة مشاركين.

camp1تخلل المخيم فقرات منوّعة توزعت بين الصلوات والاجتماعات والمواضيع والالعاب والفقرات الترفيهية وجلسات التوعية.

في موضوع المخيم “الانفتاح”، كان هناك مقدمة عن الموضوع في اليوم الاول وموضوع الانفتاح على الاخر من خلال القضايا الاجتماعية والوطنية وموضوع الانفتاح على الطوائف الاخرى، وكان تشديد على ان الانفتاح ضروري لتقبل الاخر من دون ان يكون ذلك على حساب الايمان والعقيدة، كذلك كان تشديد على ضرورة معاملة الاخر من خلال المحبة المسيحية التي تعلّمنا اياها الكنيسة ومن خلال المفهوم الانساني الذي يجب ان يحكم العلاقات بين البشر الذين يختلفون عن بعضهم البعض.

وكانت مناقشة الموضوع تتم في الفرق التي يتابعها احد المرشدين وحيث كان التفاعل كبيرا ومفيدا من خلال تبادل الخبرات والامثلة الحياتية التي تنطلق من الانجيل اولا واخيرا.  

وتخلل المخيم سهرات مُحضرة والعاب تنافسية، كذلك شهد يوم الجمعة العاباً مائية تنافست فيها الفرق، إضافة الى تمضية المشاركين لأربع ساعات في اكاديمية جورج خرياطي للتوعية المرورية حيث شاركوا وإستفادوا وتعلموا وأيقنوا مدى خطورة القيادة المُسرعة إضافة الى ضرورة التقيد بالاشارات المرورية وقد تسلم كل مشارك شهادة في نهاية النهار لمشاركته في هذا النشاط.

أما يوم السبت فكان المشاركون على موعد مع laser tag حيث امضوا اوقاتا ممتعة من المنافسة والتسلية من خلال مشاركتهم في laser tag w laser maze  وحضورهم CINEMA 7D.

camp2وتخلل المخيم فقرة اناشيد قدمتها مجموعة من الشبيبة وشارك الجميع فيها من خلال الاناشيد التي يعرفونها، كما كانت فقرة نوادي انقسم خلالها المشاركون الى ثلاث مجموعات: – أشغال بالطين، رسم على الزجاج، وتصوير.

وشارك الجميع يوم الاحد في القداس الالهي في كنيسة القديس يوحنا برئاسة الاب جورج عطية.

وبعد جلسة التقييم النهائية والتي تخللها مجموعة من الاقتراحات والافكار البناءة لتحسين العمل في المستقبل، تحلق الجميع مع بعضهم البعض وأخذوا الصورة التذكارية للمخيم.

 

 

 

camp3    camp5

 camp6

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share