حلقة إرشاديّة بعنوان: “كيفيّة تحضير نصّ إنجيليّ بحسب المنهجيّة الناشطة”

mjoa Friday December 30, 2016 96

حلقة إرشاديّة بعنوان: “كيفيّة تحضير نصّ إنجيليّ بحسب المنهجيّة الناشطة”

irchad-tr

بدعوةٍ من فرع بشمزّين، شاركت فروع أميون، برسا، فيع وبشمزّين بحلقة إرشاديّة بعنوان: “كيفيّة تحضير نصّ إنجيليّ بحسب المنهجيّة الناشطة”، مع الأخت نيكول طبليّة، في قاعة كنيسة القدّيس جاورجيوس- بشمزّين.

بعد صلاة الغروب، رحَّب الأب أثناسيوس بركات، مسؤول الإرشاد في فرع بشمزّين، بالحضور، مُعبّرًا عن فرحه بلقاءٍ كهذا، يجمع شبابًا يحملون هَمَّ التعليم وتربية الأولاد، لا بل أكثر من ذلك، رعاية نفوسٍ للمسيح، وهذه مسؤوليّة عظيمة تتطلّب التخلّي عن أمورٍ عديدةٍ والتزام عيش الأسرار الكنسيّة، وهو عملٌ يوازي زيارة مريض ورَيّ عطشان. وختمَ كلمته متمنّيًا أن تكون الحلقة مثمرة.

البداية كانت بلُعبة تعارف مَرِحة، جرى بعدَها توزيع المشاركين إلى 3 مجموعات، تناولت نَصّ إنجيل عيد الظهور الإلهيّ وأيقونة العيد بطريقة ناشطة.

بعد ذلك، التقت المجموعات لتتنافس بلُعبة أسئلة حول الموضوع، ثمّ رتّلوا طروباريّة عيد الظهور الإلهيّ.

وجاء الاستنتاج، في النهاية، أنّ هذا الموضوع الذي شاركوا فيه هو موضوعٌ محضَّرٌ بحسب المنهجيّة الناشطة. فراجعوا ما قاموا به واستنتجوا مراحل هذه المنهجيّة، أهمّيّة كلّ منها وبعض تقنيّاتها.

ووُزِّعت للجميع أوراق تحمل تعريف المنهجيّة الناشطة بمراحلها الأربعة وتقنيّاتها، بالإضافة إلى الموضوع الذي تناولوه في هذه الحلقة. (أنقر على الرابط التالي للإطّلاع عليه).

والختام بمائدة محبّة من إعداد فرع بشمزّين

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share