حملة توعية على مخاطر الإدمان في مركز دمشق

mjoa Friday June 28, 2019 473
برعاية صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر وببركة الأب إبراهيم داوود راعي كنيسة الصليب المقدّس، بدأت أولى فعّاليات حملة التوعية للإدمان “نسمة حياتك لاتطفيها بإيدك”، حيث دَعت هيئة التوعية عن الإدمان في مركز دمشق لمدارس الأحد الأرثوذكسيّة لرفع الصلاة والتضرّع من أجل حماية أبنائنا وعائلاتنا من الوقوع في دوّامة الإدمان ومخاطره ومن أجل أن يشفي الرب الواقعين في هذا المرض ويُعين عائلاتهم وذلك في قدّاس يوم الأربعاء الواقع في السادس والعشرين من شهر حزيران.
تلا القدّاس الإلهيّ تعريف من قِبَل د.ميساء بشارة مسؤولة هيئة التوعية في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة عن اليوم العالمي لمكافحة الإدمان، وتمّ عرض فيلم دعائي قصير، ومقطع صوتيّ من إنتاج أسرة الإعلام، ثمّ عُرض فيلم عن رحلة شخص مع الإدمان من خلال شهادة حياة.
وتمّ توزيع فلايرات فيها معلومات توعويّة عن الإدمان، مظاهر المدمن، لمحة قانونيّة وجِهات المساعدة. كما تمّ توزيعها في عدة كنائس في دمشق.
حمى الله أبناءنا وبلدنا من هذا الخطر الذي بدأ بالانتشار بتواتر سريع مُهدَّداً على الأخصّ جيل الشباب أمل المستقبل ودعامة البلاد. وأعاننا الرّب كهيئة ألا نُقَصَّر في حمل الرسالة بأمانة وأن نبذل أقصى الجهود لمساعدة الآخرين كي لا يتسلّط عليهم الإدمان ولكي يحفظوا وديعة الربّ المقدَّسة ويكونوا شهوداً حقيقيّين له.
مسؤوليّتنا هي الآخر وإيماننا أنّنا لا نخلص فرادى بل مُمسِكين بأيدي بعضنا بعض.

رابط الفيديو الأول عاليوتيوب: نسمة حياتك لاتطفيها بإيدك
رابط فيديو الثاني عاليوتيوب: قرارك هو علاجك

 

44 Shares
44 Shares
Tweet
Share44