جنى العمر، أوراق من تاريخ النّور

mjoa Wednesday October 5, 2022 166

صدر عن تعاونيّة النّور الأرثوذكسيّة للنشر والتّوزيع م.م. كتاب جديد للمؤلّفة السيّدة إيمّا غريّب خوري، بعنوان “جنى العمر، أوراق من تاريخ النّور”.
الكتاب من القطع الكبير ويتألّف من 273 صفحة تتضمّن توطئة للنّاشر ومقدّمة بقلم الدكتورة سعاد أبو الرّوس سليم، إضافة إلى ثلاث وسبعين مقالة صدرت سابقًا في مجلّة النور التّابعة لحركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة. تعود أوّل مقالة إلى العام 1958 وتتبعها على التّوالي مقالات تتناول مواضيع متنوّعة لاهوتيّة وتاريخيّة واجتماعيّة، وهي تؤرّخ لِحقبةٍ مهمّة من تاريخ الكنيسة والحركة، وتعدّد شخصيّاتٍ تركت بصماتٍ لا تُمحى على صفحات الكنيسة.

كتاب مهمّ يستمتع به القارئ لسلاسة أسلوبه وانسياب كلماته. وقد جاء في مقدّمة الدكتورة سليم: “هذا الكتاب، الذي يجمع مقالات السيّدة إيمّا غريّب خوري، يروي لنا كيف أصبحت فتاةٌ عاديّة لاهوتيّة. وكيف أنّها، خلال مسارها في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، تعمّقت في عقيدة كنيستها، وكيف أنّ طقوس الكنيسة تعبّر عن مختلف طروحات الإيمان… وبرهنت بإيمانها ومقالاتها على أنّ المرأة قادرة هي أيضًا على سبر غور سرّ الألوهة في كنيستنا الأرثوذكسيّة، وأنّ اللّاهوت يُعاش قبل أن يُكتب”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share