المحبّة إنسانًا

mjoa Saturday July 27, 2024 254

“المحبّة إنسانًا”
عنوانٌ لكتيّب جديد أصدرته تعاونيّة النور الأرثوذكسيّة، يلتفت فيه جورج تامر إلى السيرة الرعائيّة للمطران بولس بندلي متأمّلًا بتجلّيات القداسة فيها، وكانَ قد سبقَ واستعرض بعضًا من هذه السيرة، كمحبّة ممتدّة، في وقفته أمام حشد كبير في لقاء أقيم في قصر الأونيسكو العام 2009 إحياءً لذكرى الأب والأسقف الذي رأى فيه تامر أنّه “هزّ المألوف وأظهر نموذجًا متطرّفًا من العناية المُحبّة بالانسان”.
قدّم للكتيّب المطران أفرام كرياكوس الذي أعلن ثقته بقداسة بندلي ورأى فيه “أبًا واعظًا، مليئًا بالروح، معلّمًا للعفّة، ماقتًا الفضّة وما إليها”. أمّا تامر، وقد زادَ في كتيّبه الكثير على ما سبق وتعمّق به في مفهوم الرعاية وابعادها، رأى أنّ ما جسّده بندلي في الكنيسة وضعنا أمام تحدّيات منها أن يصوغ الوعّاظ فكر الكنيسة بلغة بسيطة خالية من الفذلكة طافحة بالروح، وأن يربّي الآباء الروحيّون الأبناء بالدموع والحنان والرأفة وليس بالقسوة والتأنيب، وأن نطحن كلمات الانجيل لتصبح خبزًا للجياع فيشبعوا وعلاجًا للمرضى فيستشفوا.
“المحبّة إنسانًا”، شهادة، بليغةٌ حيّة، لإبنٍ في أبٍ تزيد من الشهادات والتساؤلات التي لطالما طرحها مرور هذا الأب في ضمير الكنيسة وأبنائها.

للحصول على الكتاب
طرابلس والكورة: الأب فادي واكيم 445214-03
عكار: بركات مخول 690873 – 71
بقية المناطق: نبيل زغيب 603783 – 03
زحلة الاب بورفيريوس ابراهيم
+961 71 964 720

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share