إجتماع كهنة ابرشية طرابلس و الكورة و توابعهما في قلحات

mjoa Monday February 25, 2013 57

استقبلت رعية القديس جاورجيوس قلحات (الكورة) وبفرحٍ كبير كهنة وشمامسة أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس بحضور راعي الأبرشيّة المتروبوليت أفرام (كرياكوس) وذلك يوم السبت في 23-2-2013.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 بدايةً وككل إجتماع للكهنة يكون هناك اشتراك في الذبيحة الإلهية التي خدمها قدس الأب جبرائيل (اللاطي ) الذي عاونه قدس الشماس  اسحق (جريج) خدم القداس قدس المتقدّم في الكهنة نيقولا (مالك) مع عدد من الآباء، بعد الكلمة الإلهية كانت عظة مقتضبة لسيادته الذي تكلّم فيها عن معنى إنجيل اليوم مُنطلقاً من سر الحياة والموت إلى الحياة الجديدة والمُتجدّدة في المسيح! بعد القداس تمّ اللقاء في صالون الرعية والموضوع كان “رعاية المريض ومُرافقته” التي ألقاها الدكتور في مستشفى القديس جاورجيوس الرّوم في بيروت د. ناظم باسيل الذي بعد حديثه الشيّق جاوب على تساؤلات الآباء.

 

 

 

 

 

 

 خُتم اللقاء بعرض سريع حول برنامج الإحصاء في المطرانية وما هي الآلية والسُبل لاستكماله وتطويره كما تم عرض آخر للبطاقة الصحّية الخاصة بالأبرشية والتي تُعنى بالأشخاص الغير المضمونين صحياّ، ثم غذاء رسمي جمع الكل خاتمين اللقاء بفرحٍ وشُكرٍ لله على أمل اللقاء القريب.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share