كرياكوس في سيامة جريج كاهنا: من يعترف بخطاياه أمام الله والناس ينتقل من الموت الى الحياة

mjoa Monday February 25, 2013 64

ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، قداسا احتفاليا في كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس، لمناسبة سيامة الشماس اسحق جريج كاهنا، عاونه رئيس دير سيدة حماطورة الارشمندريت بندلايمون فرح وكهنة البلدة الأبوين ديمتري اسبر وجورج يوسف ولفيف من الكهنة.

 

 

وخدمت جوقة الكنيسة القداس، في حضور النائب فادي كرم، سفيرة اليونان كاترين بورا، رئيس الرابطة اللبنانية اليونانية جورج شعيب وعائلة الشماس اسحق وأصدقائه وحشد من المؤمنين.

وبعد مراسم السيامة ألقى كرياكوس عظة، وصف فيها المناسبة ب”المفرحة، لأن رسم اسحق كاهنا لله العلي وخادما لرعيته”، ثم توجه الى الأب الجديد جريج، “الذي عرفه منذ زمن وعرفه الله فوجده خير من يحمل صليبه لأنه احب الله ومشى على وصاياه”.

وتناول في الأنجيل “الفريسي والعشار، الأول الذي يتكبر حتى في صلاته والعشار الذي يتواضع في صلاته وخدمته وهو يصرخ من قلبه ارحمني يا الله انا الخاطىء”.

وتابع متحدثا عن الوصية الجديدة التي أتت ليسوع بعد تجسده وصلبه وقيامته وهي المحبة، وقال: “احبوا بعضكم بعضا كما انا احببتكم، والمحبة القصوى عند ربنا لا تكون بدون الموت. تعلموا التواضع لتجدوا راحة لانفسكم. وأنت يا اسحق منذ تتلمذت على أيادي قديسين لتكون هذه ضمانتك في حياتك حتى لا تنحرف عن ايمانك وكي لا تضيع”.

وختم: “من يعرف خطاياه وسقطاته ومن يعترف بها امام الله والناس فهو سينتقل من الموت الى الحياة، وهنيئا لكل من استطاع ان يصبر على آلام الآخرين وان يتقبلهم كما هم وان يعتبر نفسه أقل منهم. عند ذلك يستحق إكليل مجد يسوع، لا تخف ايها الاخ اسحق الرب معك فهو يحبك وهذا يكفي”.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share