ثانويو طرابلس يلتقون في مخيم شتوي

mjoa Wednesday February 27, 2013 95

اقامت أسرة الثانويين في مركز طرابلس مخيماً شتوياً يومي 23 و24 شباط 2013 في مركز المؤتمرات في بشمزين بحضور أكثر من أربعين مشاركاً من فروع دده، شكا، الميناء، بطرام وكفرعقا.

 بدأ المخيم بعد ظهر يوم السبت، وبعد تقسيم الفِرق والغُرف وإنتهاء العصرونية صلّى الجميع صلاة الغروب لتبدأ الجلسة الاولى حول موضوع “اولويات الشاب الحركي” وتمّ مناقشة الموضوع على مدى اكثر من ساعة ونصف تباحث خلالها المشاركون مع المسؤولين بهذا الموضوع.
وبعد العشاء بدأت السهرة بمجموعة من الألعاب المُحضّرة من فرع الميناء وإستُكملت بنشيد “طيور السماء” مع الاخوة جورجيو اللاطي، أنطوني خوري وجوليان شحادة. وبعد النشيد بدأ المشاركون بإنتقاء أغاني للمشاركة في ال karaok التي أضفت جواً من الفرح والحماس.
وبعد إنتهاء ال karaok شاهد الجميع فيلماً من الادب الروسي مدته 16 دقيقة حول الصلاة ولينتهي هذا النهار بصلاة النوم في الغرف.

يوم الاحد بدأ بالقداس الالهي مع الاب جبران اللاطي لتبدأ الجلسة الثانية من موضوع المخيم بعد إنتهاء الترويقة مع الاخت نانسي نجار التي تناقشت وتحاورت مع المشاركين في اولوياتهم وكيفية جعل المسيح والكنيسة اولى اولوياتنا في هذا الزمن.
وبعد إستراحة قصيرة كانت جلسة تقييمية للمخيم عبّر فيها المشاركون عن رأيهم وملاحظاتهم وإقتراحاتهم المستقبلية فيما خصّ المخيمات والاسرة بشكل عام.
وقبل الغداء والمغادرة تحلق الجميع لآخذ الصورة التذكارية الجامعة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share