مصالحة بين بطريركية القدس والبطريركية الرومانية

mjoa Friday March 1, 2013 53

ببركة غبطة البطريرك دانيال Daniel، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية، اجتمع في القدس من 20 إلى 21 شباط 2013 وفدٌ من البطريركية الرومانية مع مثيلٍ له من بطريركية القدس، لحلّ مشكلة المستوطنة الرومانية في أريحا. ونتيجةً للمحادثات التي جرت بروحٍ من الأخوّة والاحترام المتبادل، تمّ التوصّل إلى اتفاقٍ بخصوص هذه المستوطنة، مفاده أن تكون الأخيرة بيتاً للحجّاج الأرثوذكسيين الرومان الذين يزورون الأرض المقدسة.

حرّر الوفدان وثيقةً مشتركة حظيت ببركة كلٍّ من البطريركين، الأمر الذي كان أحد أهم نتائجه استعادة الشركة الأخوية الإفخارستية بين الكنيستين. يعَدّ هذا العمل المبارك مساهمةً هامة في دعم وحدة جميع الأرثوذكسيين. ضمَّ وفد البطريركية الرومانية كلاً من نيافة المتروبوليت نيفون Nifon، رئيس أساقفة تارغوفيسته Târgovişte، والموقّر البروفسور ﭬيوريل إيونيتا Viorel Ioniţă، المستشار الفخري للبطريركية، والأب الموقر ميخائيل تيتا Michael Tiţa، المستشار البطريركي للشؤون الكنسية والعلاقات الدينية العامة.

قدّم وفد البطريركية الرومانية، نيابةً عن غبطة البطريرك دانيال Daniel، دعوةً لغبطة البطريرك ثيوفيلوس لزيارة البطريركية الرومانية في تشرين الأول 2013، والتي لاقت منه كلَّ ترحيب.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share