المطران باسيليوس منصور حاضر عن سر الزواج المقدس: نرفض الزواج المدني

mjoa Friday March 29, 2013 56

حاضر راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور لمناسبة زمن الصوم، وبدعوة من حركة الشبيبة الارثوذكسية، عن سر الزواج المقدس، وذلك في كنيسة ميلاد السيدة العذراء في بلدة تلعباس الغربي – عكار في حضور النائب نضال طعمة ومدير التعليم الابتدائي جورج داود وعدد من كهنة الرعايا الارثوذكس وفعاليات البلدة واعضاء من حركة الشبيبة الارثوذكسية في المنطقة.

واعتبر المطران منصور “أن الزواج في الكنيسة سر مقدس ولذلك فهو يعقد لمرة واحدة وهو مبارك من الله تعالى ولا يجوز انتهاكه او الاساءة اليه لان في ذلك معصية كبرى، وقال :”ان سر الزواج هو ارتباط بين رجل وإمراة يتعاونا معا على بناء استمرارية الحياة وفي تأسيس العائلة وبناء مجتمع فاضل. وربنا يسوع المسيح قد بارك هذا الزواج عندما حضر العرس في قانا الجليل، فالزواج نسك وعبادة وتصوف وطاعة وتخلي عن الانانيات الضيقة كي يصبح المتزوجون جسدا واحدا امناء على هذا السر العظيم المبارك مباركة عظيمة جدا من الله الذي خلق العالم والكون.

وجدد المطران منصور رفضه الزواج المدني وقال:”ان الزواج في الكنيسة هو سر مقدس يجب على المؤمنين لمحافظة عليه ففيه عودة الى الحياة الفردوسية التي فيها جهاد الروح والنفس وفيها النسك والطهارة وفيها تكون علاقة الزوج بزوجته كعلاقة السيد المسيح بالكنيسة.

واعتبر المطران منصور “بأن الانجيل المقدس هو اول من نادى بحرية الانسان حتى امام الله الذي حررنا من ان نكون عبيدا للخطيئة”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share