كرياكوس كرس كاتدرائية القيامة في كفرعقا

mjoa Monday April 29, 2013 59

kfar3aka.new.church5كرس ميتروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس كاتدرائية القيامة على تلة ما نهرا في بلدة كفرعقا، بعد صلاة غروب أحد الشعانين، عاونه كاهن الرعية الأب اميل يوسف، وخدمت الصلاة جوقة الرعية، بمشاركة حشد من المؤمنين تقدمهم رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة.

 

 

 

 

 

 

 والقى كرياكوس عظة وصف فيها المناسبة ب”المباركة رغم كل الظروف الصعبة والقاسية التي نجتازها”، وقال: “رجاؤنا يبقى في المسيح الذي سنرافقه غدا بأحد الشعانين ثم بأسبوع الآلام حيث سيصلب ويموت ويدفن، وفي اليوم الثالث يقوم منتصرا ويقيمنا معه ويحررنا من آلامنا”.

kfar3aka.new.church1

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أضاف: “نحن المسيحيين لا ننفصل عن المسيح في الحلو والمر، فلنصل ونتضرع وسط أحزاننا فعند المسيحيين ليس هناك حزن مميت لان الحزن يقودنا الى الفرح”.

kfar3aka.new.church2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وتابع: “نحن اليوم مجتمعون لتقديس هذا الهيكل وتكريسه للرب حتى نتبارك ونتقدس، من اجلنا ومن اجل كل العالم، وهذا الجمال الخارجي يجب ان يصبح جمالا داخليا بعد تقديسه، وهذا في الكنيسة هو تقديس مؤقت برش الماء ورش المؤمنين بالماء المقدس لأن التكريس الكامل يكون بالميرون المقدس”.

kfar3aka.new.church3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ثم دعا المؤمنين الى “الصلاة من اجل الافراج عن المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم، لاننا الآن لا نريد الا السلامة وهدفنا البقاء في ارضنا ارض اجدادنا وآبائنا، اهلنا سكنوا هنا منذ العصور القديمة وهذه الارض فيها الكثير من رفاة القديسين الذين مروا فيها”.

kfar3aka.new.church4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ثم بدأ بصلاة تقديس الماء لرش الهيكل وعواميد الكاتدرائية وجدرانها ومؤمنيها.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share