خضر في عشاء رعية الشويفات: لسنا صغارا في تاريخنا

mjoa Wednesday May 29, 2013 51

Metr.Georges.Khdrلبى أهالي الشويفات على اختلاف أطيافهم دعوة العشاء السنوي لرعية الشويفات للروم الأرثوذكس، الذي اقيم برعاية وحضور المطران جورج خضر في حضور سفير البارغواي في لبنان حسن ضيا، ممثل رئيس “جبهة النضال الوطني”النائب وليد جنبلاط خالد صعب، ممثل النائب أكرم شهيب مروان ابي فرج، ممثل نائب رئيس تيار المستقبل أنطوان اندراوس عصام الصليبي، رئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان، الأميرة زينة طلال ارسلان والأمير مالك أرسلان، رئيس صندوق المهجرين فادي عرموني، رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي وأعضاء من المجلس المذهبي الدرزي وكاهن رعية الشويفات المارونية الخوري شربل ديب ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات امنية وقضائية وحزبية واجتماعية وتربوية ومصرفية واعلامية، وهيئات من المجتمع المدني.

 

 

 

 

 

 

 

بعد الترحيب، تلا جاد حيدر القرار الصادر عن بلدية مدينة الشويفات والقاضي بتسمية شارع في منطقة العمروسية – ضهور الشويفات باسم المطران جورج خضر، والذي سيتم تدشينه برعاية النائب طلال أرسلان مساء يوم الجمعة 5 تموز المقبل عشية بلوغ المطران خضر سن التسعين.

كرم
بعدها، القى كاهن الرعية الأب الياس كرم كلمة شدد فيها على دور الكنيسة الأرثوذكسية في نشر رسالة المحبة بين الناس، واكد ان “الكنيسة الأرثوذكسية لم تكن يوما الا كنيسة التوحد وليست كنيسة التفرقة”، مشيدا بدور “الأمير طلال ارسلان ووليد بيك جنبلاط في دعم مشاريع الرعية في الشويفات، والتي هي، اي الشويفات، بوابة الجبل وتتمتع بأفضل مقومات العيش الواحد”، واعتبر “أن أي عمل لا يصب في خانة المصلحة العامة للمواطنين لا ينتج امورا ايجابية”.

وأعلن كرم أن “رعية الشويفات على موعد في هذا الصيف مع حدثين الأول كما ذكر عن تدشين شارع المطران خضر بمحاذاة كنيسة مار مخايل- المدبر في ضهور الشويفات، والثاني يقضي بتكريم رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان والأحتفال بعيد الجيش بالتزامن مع عيد التجلي في 5 آب المقبل”.

خضر
ثم تحدث خضر فقال: “في كل اجتماع كهذا يرسخنا في ولائنا الواحد للبنان، نحن متنوعون مذهبيا، هذا تاريخ البلد وشكرا لله أنه يقوينا جميعا بالمحبة الواحدة بلا تمييز ولا تفريق بين طائفة وطائفة أو كتلة وكتلة، نحن نحس دائما إذا التقينا وتعايشنا أننا أمة واحدة في هذا البلد وأننا نريد أن نبقى وطنا واحدا على أن نسعى إلى دعم الوحدة الوطنية بيننا في مشاركة صادقة والسعي دائما لرفع شأن لبنان في هذا المشرق”.

أضاف: “قد نكون وطنا صغيرا في حدوده وعدد أبنائه، ولكنا لسنا صغارا في تاريخنا وأعمالنا السابقة ومساهمتنا في الحضارة العربية والفكر العربي، نحن واحد من أهالي المشرف وواحد فيما بيننا، لكل منا أن يعبد الله كما يشاء حسبما استلم من آبائه، هذا كله لا يفرق أحدا منا عن أحد. إذا نحن اللبنانيين على أخطائنا نسعى لأن نكون وطنا واحدا في هذا المشرق وفي العالم لكن هذا يتطلب منا مساع كثيرة وجدية كبيرة وإخلاصا كاملا، بحيث لا نفرق في الحب بين هذا وذاك من الناس. نحن مختلفون في العقل وهذا حق للناس جميعا، أنت لك رأي في كلام الله وفي تعبير الله عن نفسه بمن ارسل إلى هذا العالم، ولكونك مؤمن بالله أنت مؤمن بالناس”، “ما في الله بلا ناس، الله بالسما لوحدو بيبقى وحدو”، إن لم يكن البشر معه، وإن لم يخدموه فهم ليسوا على شيء”.

وختم: “هذه موهبة لنا في هذا البلد وفي هذا المشرق بعامته أننا نعرف اختلافاتنا في الدين والمذهب وهذا حق، قد يكون هذا شيئا عظيما وقد يكون من الله لست أعلم، وإن كنا على كل حال في رعاية الله الذي يحتضننا جميعا ويعتبرنا أبنائه”.

بعد ذلك قدم رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي نص القرار الصادر عن البلدية بتسمية شارع المطران خضر، وكرمت رعية الشويفات تلفزيون تيلي لوميار بتقديم أيقونة لمدير الأنتاج في المحطة ادمون سعادة عربون محبة وتقدير لهذه الشاشة، وما تواكبه من تغطية لرعية الشويفات.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share