احتفال في المدرسة الارثوذكسية في الشيخطابا للطلاب المتفوقين طعمة:حافظوا على الأمانة بين أيديكم ولا تتنازلوا أمام أشباح التعصب

mjoa Thursday June 6, 2013 59

أقيم في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في بلدة الشيخطابا – عكار، احتفال تكريمي للطلاب المتفوقين، في حضور النائب نضال طعمة وأفراد الهيئة التعليمية والادارية في المدرسة.

وألقى طعمة كلمة أكد فيها أهمية التفوق في مسيرة بناء الوطن، واعتبر الطلاب “رسل محبة وحضارة في زمن الحروب والخصومات”.

cheykh tabaوقال:”أنتم اليوم رسل المدرسة الوطنية الأرثوذكسية الذين نعتز بهم، ونفتخر بأنهم يحملون بذارا نهضوية تليق بحلم لبنان الآتي. إعلموا أيها الأحبة أن التفوق أولا هو تفوق في الأخلاق والقيم الجميلة، وأنتم غرفتم في هذا الصرح العلمي من معين الإيمان القويم الذي كرس فيكم احترام كل ناس، وخدمة كل الناس، والتزام قيم العدالة، والابتعاد عن كل أشكال العنف. غدنا معكم مشرق، لأنكم ستحتكمون إلى العقل لتعالجوا معظم الإشكاليأت التي تهدد يومياتكم. ستقبلون التراجع عن رأيكم حين تكونون مخطئين، وأنتم المدركون أنه جل من لا يخطئ. وتعرفون جيدا أن فرض الرأي على الآخر هو شكل من أشكال القهر والظلم، وهو يخلف الأسى في النفوس ولا يشجع على الشراكة.

فكونوا رسل المحبة والسلام في زمن الحروب والخصومات، وحافظوا على الأمانة بين أيديكم، ولا تتنازلوا أمام أشباح التعصب والطائفية والمذهبية التي تحاول أن تسرق منكم المستقبل”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share