مركز دمشق: لقاء العائلات مع سيادة المتروبوليت سابا اسبر

mjoa Tuesday June 11, 2013 106

lika2 3a2ilat5المسيح قام…

“العلاقة الزوجية في زمن مضطرب”..عنوان ورشة العمل للقاء العائلات الثاني مع سيادة المتروبوليت سابا اسبر مطران حوران وجبل العرب للروم الأرثوذوكس.


 

 

lika2 3a2ilat1

lika2 3a2ilat2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 بأجواء المحبة والتفاعل التقت عائلات مدارس الأحد الأرثوذكسية بمركز دمشق في اللقاء الثاني من سلسلة لقاءات” العائلة كنيسة” وذلك يوم الأحد  9 حزيران 2013 في قاعة كنيسة الصليب والتي اكتظت بالحضور.

 

 تميز اللقاء بالتفاعل الكبير والنقاش الساخن من قبل الأخوة في مجموعات العمل حول محاور الموضوع الذي يجسد واقعاً عملياً ومعاشاً ودارت هذه المحاور حول تأثير الوقت والوضع الاقتصادي الحالي وانخفاض قيمة العملة والوضع الأمني ونوعية علاقة الأهل مع الأولاد ومكانة الله فعليا في العائلة…على العلاقة الزوجية. lika2 3a2ilat3

وبعد تلخيص واستعراض نتائج نقاش المجموعات من قبل مسؤولة العمل أكد صاحب السيادة على ضرورة العودة والتمسك بإيماننا في خضم الأزمة وضرورة أن يجسد الأبوين مثالاً حياً لأولادهم بإيمانهم وصلواتهم وعيشهم المسيحي وأن تخصص العائلة ركناً خاصاً لله في المنزل لتصلي العائلة مجتمعة. كذلك أوصى صاحب السيادة بضرورة تفعيل الدور الشركوي للعائلات المسيحية المؤمنة مع بعضها البعض  مما يساعدها على تجاوز الصعاب والمؤازرة ونوّه الى أن العائلات في مدارس الأحد هي الأوفر حظاً لعيش مثل هذة الشركة.

 ودعا صاحب السيادة العائلات الى الاستفادة من الأزمة الراهنة لإعادة ترتيب الأولويات, وعيش البساطة المسيحية والترفع عن القشور والنمط الاستهلاكي الجارف واقتناء الضروري في الحياة وهذا ما يخلق السعادة ويوفر من وقت العمل ويتيح وقتا مهما للعائلة والأولاد. أكد ايضا سيدنا سابا على ضرورة أن يخصص الزوجين وقتاً خاصاً بهما سهرة أسبوعية أو دورية يستمعان لبعضهما البعض ويتشاركا الهموم والأحلام.كما نصح العائلات بإحياء عادة المونة ووضع ميزانية شهرية لمراقبة توزيع الدخل كوسيلة ناجحة ومختبرة للتعامل مع الوضع الاقتصادي الضاغط.

lika2 3a2ilat6lika2 3a2ilat7

 

 

 

 

 

 

 

 

 تم الاعلان عن اللقاء الثالث اللذي سيتم في 5 تموز وهو يوم مخيم للعائلات مع أولادهم ابتداء من القداس الالهي صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً بكنيسة الصليب المقدس.

 

  وقد بدأ التسجيل وسجل أغلب الحاضرين في اللقاء للقاء الثالث. آخر موعد للتسجيل هو 28-6 على أرقام المنسقين أو على رقم مسؤولة العمل مع العائلات الأخت ديمة الطرشة ويمكنكم أيضاً الاتصال على رقم المركز.

والسبح لله دائما.

 

lika2 3a2ilat8

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share