الاسقف غطاس هزيم محاضراً في رعية كوسبا

mjoa Sunday October 6, 2013 64

kousbaإلتقى رئيس دير سيدة البلمند الاسقف غطاس هزيم أبناء رعية كوسبا في حديث روحي عنوانه “الشهادة”، بدعوة من مجلس الرعية وبمناسبة عيد شفيعي البلدة القديسين الشهيدين سارجيوس وباخوس، بعد ترؤسه صلاة الغروب بمعاونة قدس الابوين جورج يوسف وديمتري اسبر كاهني البلدة.

بعد ترحيب من الاب جورج يوسف، استهل هزيم كلمته بالتعريف عن الشهادة، فقال: “أن أشهد لشيء والذي سأشهد عليه يجب أن يكون في كل حركة وتفكير ونمط حياة، لان الشهادة والشاهد هما واحد، فالكلمة هي تحركه فيمتلىء منها بالايمان يشهد ومن خلاله ينطلق، والمسيحي هو من يشهد ليسوع المسيح الذي اعتمد على اسمه ولبسه في المعمودية”.

وتابع: “الشهادة ليست بفلسفة أو حكمة بشرية، بل هي حركة حياة نعيشها ونقوم بها فنكون قدوة، لان الحياة هي ممتلئة بالروح القدس الذي أخذناه بالميرون وهو الروح الذي يحركنا ويفهمنا ويعطينا الحياة، وهو بالصلاة التي نرددها يملأنا بالروح القدس نرددها في عقلنا وقلبنا معا، وان نشهد للمسيح هو ان نكون فيه”.

ثم عدد أنواع الشهادة، منها “الشهادة بالدم وبالعذاب والآلام ، بالمرض وبالثبات بالرأي، بالجهاد الروحي بالحق وبكلمة الحق وبالصلاة والتوبة والتواضع وبذل الذات”.

وختم مؤكدا “أن الشهادة والشهيد هما واحد، فنمتلىء فرحا وبرا وصلاحا ليرى الناس فينا يسوع المسيح”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share