مؤتمر مركز جبل لبنان 2013

mjoa Monday November 25, 2013 129

mo2tamar 2013العيش في حضرة الله الدائمة”، هو عنوان مؤتمر مركز جبل لبنان لحركة الشبيبة الارثوذكسية، الذي افتتح نهار الخميس في 20 تشرين الثاني 2013، في كنيسة القدّيس جاورجيوس – برمانا، حيث التفت كافة الفروع حول ملاك الأبرشية المتروبوليت جورج (خضر). ابتدأ اللقاء بصلاة غروب، ومن ثم كانت كلمة من المطران إلى الشبيبة ركّز فيها على محبة يسوع، وعلى العودة اليه، واليه وحده في كافة شؤون حياتنا. تلته كلمة مركز جبل لبنان بعنوان “كيف نجسّد العيش في حضرة الله الدائمة مع الآخر المختلف عنا”، والتي توجّه بها الأب جورج مسوح إلى المؤتمرين بدعوتهم لمساندة الأخ الصغير كائن ما كان دون النظر إلى جنسه او لونه او طائفته، إذ اننا نحن جماعة يسوع نكون على شاكلة المعلم، لا على شاكلة زعماء هذه البلاد. وانتهى اليوم الاول بلقاء الشباب مع الأمين العام الأخ رينيه انطون الذي شدّد على أهمية مشروع هيئة الطوارىء، كما أكدّ أن الأولوية اليوم هي لتوضيح الهويّة الحركيّة النهضوية لكلّ حركيّ ولجعل الارشاد الحركيّ في مساره السليم.

اليوم التالي صباحاً ابتدأ المجتمعون نهارهم بصلاة السحر ومن ثم حديث للأخ ريمون رزق بعنوان “حياة الجماعة: أسسها ومقوماتها” كما كان هناك مداخلة للأخ ايلي كبه في السياق عينه. وبعد ذلك تليت أوراق الأسر وتناقش بها الاخوة وقدموا اقتراحاتهم لتحسين الإداء.

تتابع البحث في هذه الأوراق في اليوم الثالث من المؤتمر ونهاية المؤتمر كانت بكلمة رئيس المركز وخطة عمله للسنة القادمة وبحديث للأخ اسعد قطان الذي تناول فيه التحديات التي تواجه الكنيسة الأرثوذكسية في العالم.

لمشاهدة الصور الرجاء إضغط على هذا الرابط.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share