فرع الدكوانة: المؤتمر السنوي ٢٠١٣

mjoa Sunday December 15, 2013 119

mo2tamar3أقام فرع الدكوانة مؤتمره السنوي نهار الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٣. افتتح المؤتمر بكلمة رئيس الفرع الأخ جورج معلولي حول ” الفرقة الحركية: كيف تشهد وكيف تحيا” ثم عرض منسّقو الأسر برامجهم لل ٢٠١٣ وخططهم لل ٢٠١٤

تخلل المؤتمر صلوات من مزامير، وتأملات للقديس سمعان اللاهوتي والمطران جورج خضر، وقراءات من الإنجيل ومن ورقات حركية للأخ كوستي بندلي وريمون رزق.

 

 

 

شارك في المؤتمر حركيو الفرع وراعيهم الأب الياس دعبول، كما دعي الأخ فادي نصر رئيس المركز، الذي قال كلمة حول بداياته في الحركة، وكيف ان المحبة المجانية في الفرقة هي التي جذبته رغم انه أتى في البداية من اجل الثقافة التي فيها. وقدّم أفكارا عملية كتاسيس فرق ليس العمر جامعها، كمثل فرق محامين او أطباء او أساتذة، ودعا حركيي الدكوانة للاهتمام بالنوعية كما يفعلون دائماً، بل أيضاً السعي لزيادة عدد الفرق من خلال اتصالات ودعوة الأصدقاء.

mo2tamar1mo2tamar2

 

 

 

 

 

 

 

 

بالإضافة للانتباه الى اللغة المستعملة والانتباه ان تكون جذابة، كمثل “دعوة حول هواجس شبابية، او المخدرات” مثلا بدل “ندوة حول كتب كوستي بندلي”

وقال أيضاً ان المبادرات يجب ان تصدر من الشباب، واقترح أيضاً تنمية الجانب الثقافي والثقافة المعنية ليس فقط الثقافة الدينية

mo2tamar4كما عرض بعض المشاركين في المؤتمر بعض الكتب المفضلة لديهم.

وتميزت الاستراحة الصيامية بعصرونية لذيذة، سيّما قالبا كاتو، الاول لايت والثاني دسم، لإرضاء جميع الأذواق

واختتم أعماله بصلاة البراكليسي من اجل الأحداث المؤلمة في المنطقة والتي دعت إليها الأمانة العامة في الحركة.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share