المطران جورج خضر ترأس قداسا إحتفاليا لمناسبة تدشين كاتدرائية في الحدت

mjoa Sunday December 29, 2013 59

ترأس راعي أبرشية جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران جورج خضر قداسا إحتفاليا لمناسبة تدشين الكاتدرائية الجديدة لميلاد الرب يسوع في الحدت، في حضور النائب حكمت ديب، النائب السابق بيار دكاش، رئيس بلدية الحدت – سبنيه – حارة البطم جورج عون وحشد من أبناء الرعية ومؤمنين.

بعد الانجيل ألقى المطران خضر عظة قال فيها: “لقد أرسل الله ابنه مولودا من امرأة لننال التبني، كنا عبيدا تحت ناموس الخطيئة وجعلنا الله أحرارا بيسوع المسيح أي جعلنا الله أبناء له حبا بنا ليساوينا بيسوع وجعلنا نجلس على يمينه ونكون عدلاء له”.

أضاف: “لا يمكننا القول اننا عبيد لله فنحن أبناء الله ولنا كرامة المسيح، وانتم لا تجلسون الآن في هذه الكنيسة بل تجلسون في السماء وهذه كرامتكم، ويجب أن تسلكوا بحسب كرامتكم وليس بحسب نجاساتكم، لذلك عليكم أن تبقوا عظماء بالايمان والمعمودية لننال التبني. وعليكم كل يوم أن ترفعوا قلوبكم للمسيح مهما حدث من ويلات وحروب وأمراض. اعرفوا قيمتكم يا أحبائي، وعندما جاء المسيح جعلنا أبناءه وهذا يتطلب ايمانا وشجاعة كبيرين. ومهما ارتكبنا من أخطاء فنحن أبرار، لذلك يجب أن نسلم بعضنا على بعض ونحب بعضنا لأنه أحبنا جميعا، ولنرفع قلوبنا اليه بالتوبة. يجب أن يكون كل يوم هو يوم عيد ما يعني أن نتجدد بالايمان والصلاة والحب لأننا نتحالف مع المسيح وليس لدينا اتفاق مع أي شخص آخر، عاهدناه هو وعلينا الغاء كل العقود الأخرى والاتفاقات السيئة ولا يجب أن ننسى أن عهدنا مع يسوع فقط وأن ننطلق من هذا العهد للتعامل مع الناس وليس من مصالحنا الدنيوية والمادية، فهو منطلقنا ومنتهانا”.

وختم: “ما هو العيد بالنسبة الينا؟ العيد هو الاحتفال والفرح. “افرحوا في كل حين” هكذا يقول القديس بولس، وهكذا سيبقى معنا المسيح كل يوم وستبقى معنا البهجة والفرح بيسوع في كل ظرف ولذلك لا تطالنا الأحزان ويجب أن نمشي دائما إلى القيامة لنفرح بالرب”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share