البلمند تستعد

mjoa Friday June 20, 2014 63

برعاية بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، انهت لجان المؤتمر التحضيرية استعداداتها لعقد المؤتمر الانطاكي” الوحدة الانطاكية: ابعادها ومستلزماتها” في البلمند .

وتستعد البلمند لاستقبال المؤتمرين ابتداء من يوم الاربعاء المقبل في 25 من الشهر الجاري. حيث ستقام صلاة الغروب في الخامسة والنصف، تليها زيارة لدير البلمند ومن ثم عشاء وسهرة تعارف.

balamand

ويفتتح المؤتمر اعماله في العاشرة من يوم الخميس في اوديتوريوم الزاخم حرم جامعة البلمند يتخلله كلمات لاصحاب الغبطة البطاركة. وفي السادسة مساء يتم وضع حجر الاساس لمستشفى البلمند، يليه تراتيل كنسية في قاعة الدير الكبرى لجوقة معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي.

وتعقد الجلسة الختامية للمؤتمر في الخامسة من مساء السبت في 28 من الشهر الجاري في القاعة الكبرى في الدير، حيث يتلى فيها البيان الختامي وبركة صاحب الغبطة. وفي الساعة السادسة يتم تدشين المبنى الجديد التابع للمقر البطريركي.

وتتويجا لاعمال المؤتمر، يشارك المؤمنون في القداس الالهي، لمناسبة عيد القديسين بطرس وبولس، في الساعة العاشرة صباحا في باحة الزاخم الخارجية. وقد تم تحضير خيمة ضخمة تستوعب ما يقارب الخمسة الاف شخص ومدرج ومائدة. وسيسبق القداس ازاحة الستار عن اكبر فسيفساء في لبنان وربما في الشرق الاوسط.

bal1                bal2

 

bal3            bal4

 

bal-5       bal-6

 

bal-7         bal-8

 

bal-10             bal-11

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share