إصدار طابع بريدي بمناسبة الذكرى السنوية المائة لولادة البطريرك بافل (بولس) في صربيا

mjoa Saturday August 23, 2014 61

بلغراد، 18 آب 2014

183706.pصرح الموقع الرسمي لبطريركية صربيا أنه سيتم إصدار طابع بريدي بمناسبة الذكرى السنوية المائة لولادة البطريرك الصربي بافل، في صربيا.

قررت الحكومة الصربية إصدار الطابع بتاريخ 25 تموز هذه السنة. وسيتم إصدار الطابع ووضعه في التداول بتاريخ 11 أيلول 2014 (ذكرى ميلاده) مع مغلف يناسبه.

سيقام حفل إصدار هذا الطابع في تشرين الأول هذه السنة في متحف البريد والهاتف والتلغراف في بلغراد.

 

وافق البطريرك إيرينيج، بطريرك صربيا خلال اجتماعه مع مندوبين من مؤسستي “بريد صربيا” و “طوابع صربيا” بتاريخ 14 آب في مقر بطريركية صربيا على المشاركة في إصدار الطابع وإلقاء خطاب عن حياة وكهنوت البطريرك بافل.

يشارك مجلس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية ومنذ عدة سنوات بمشاريع “بريد صربيا” لإصدار طوابع تكريماً لأعياد مسيحية بالإضافة إلى بناء كنيسة القديس سافا على هضبة فراكار في بلغراد. وأثمرت جهودهم المشتركة هذه السنة إلى إصدار طابع بريدي تكريماً لذكرى البطريرك بافل. سيتم وضع صورة للبطريرك بافل على الطابع (وهي من رسم الفنان ب. سافيتش)

لاقى قرار الحكومة الصربية ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات لإصدار طابع بريدي تكريماً لذكرى البطريرك بافل ضمن برنامج “طوابع بريدية بمناسبة ذكرى سنوية في 2014″، اهتماماً كبيراً عند جامعي الطوابع والناس عامة خاصة بين الصرب الذين يعيشون في الخارج.  وقد بيعت تقريباً كل الطوابع التي تمت طباعتها مسبقاً.

ترجمة الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://www.pravoslavie.ru/english/73053.htm

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share