خبر حركيّ 11/2014

mjoa Saturday September 20, 2014 112

خبرغداة اختتام لقاءاتها وانشطتها الصيفية عقدت الامانة العامة للحركة اجتماعاً السبت ٢٠ أيلول في الميناء برئاسة الامين العام ومشاركة رؤساء المراكز والمنسقين. وقد تعذّرت مشاركة الاخوة من سوريا بسبب الاوضاع الامنية الراهنة في كلا البلدين.

بعد الصلاة وتأمّل الامين العام في انتقال الاخ روي فيتالي الى رحمة الله والاضاءة على دوره الفاعل في الامانة العامة ورؤيته النهضوية المستقيمة والأثر الذي تركه في الحركة والرعية وتعبه الكبير في خدمة الوحدة والاخوة،  اتّفق على ان تحيي المراكز والفروع الحركية الذكرى الاربعين لانتقاله، كل في رعيته، باقامة الذبيحة الالهية ليريح الربّ نفسه في ضياء وجهه، وان تحيي الامانة العامة ذكراه بصلاة تريصاجيون وعرض فيلم وثائقي قصير في اطار الجلسة الافتتاحية العامة للمؤتمر الحركي المزمع عقده منتصف شهر تشرين الثاني القادم.

وقد قيّم المجتمعون ايجابياً جداً اللقاءات والحلقات الصيفية ومشاركة المراكز فيها وأثرها التربوي وتوقفوا عند مستوى الوعي  والمسؤولية الذي برز لدى شريحة من الاجيال الشبابية المشاركة. وفي سياق  بحث  الدور المرجو  من هذه  الاجيال مستقبلاً ارتاوا ضرورة ايجاد فسحات واسعة في حياة الحركة لمبادرات هذه الاجيال ودورها وان تتكثّف مثل هذه اللقاءات وأن تخدم الاطر والانظمة الحركية هذا التطلّع. وقد كُلّف الامين العام ان يقترح، بعد التأمل في الاطر والانظمة المعمول بها على صعيد الامانة العامة والمراكز، ما يساهم في تحقيق هذا الهدف. كما حدّد المجتمعون العلاقة مع مركز البحوث والتنمية الذي اطلقته الحركة، وبحثوا سبل تفعيل عمل هيئة الطوارئ الاجتماعية ومنها حث الأعضاء مجددا على الاشتراك الشهري لدعمها. كما حدّدوا جدول اعمال المؤتمر الحركي العام  ومنه مناقشة تقرير الأمين العام، الذي سيتضمّن تقييماً للمرحلة السابقة ورؤى مستقبلية، وورقة عمل حول واقع الحضور الحركيّ والشهادة المسيحية في سوريا وما يواجههما من تحدّيات، خصوصاً منها النزوح والهجرة، وما يُرتجى مستقبلاً، واقترحوا موعداً لانعقاد المؤتمر ما بين السادس عشر والثامن عشر من تشرين الثاني القادم وكلّفوا الأمين العام باعلام غبطة البطريرك يوحنّا العاشر بانعقاد المؤتمر والاستماع الى توجيهاته ودعوته الى رعايته.

في أربيل (العراق)  تنتظم فرقة حركية تضمّ حركيين من مراكز مختلفة، باسم فرقة النبي الياس، في اجتماع دوري حيث يمكن للأخوة المتواجدين هناك الانضمام الى هذه الفرقة عبر الاتصال بالأخوة: ماهر خوري 07510129125 و فارس مقصود 07500220876.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share