قداس لللجنة المشتركة بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية في عمان الاردن

mjoa Thursday September 25, 2014 64

قداس لللجنة المشتركة بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية في عمان الاردن

قبيل انتهاء فعاليات الاجتماعات للجنة المشتركة بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية، والتي جرت لأول مرة في الأردن، ترأس المتروبوليت خريسوستموس، متروبوليت ميسينياس، خدمة القداس الإلهي، 879878لمناسبة الاحتفال بمولد والدة الإله.

وشارك في الخدمة التي أقيمت في كنيسة دخول السيد إلى الهيكل بمنطقة الصويفية، بعمّان، كلاً من الأسقف ديمتريوس، مطران صافيتا، والمتروبوليت فينيذكتوس، متروبوليت فيلادلفيا (عمّان)، وكهنة الكنيسة، إضافة إلى كهنة من البطريركيات الأرثوذكسية المختلفة.

ومن الجانب الكاثوليكي برز كلاً من الكاردينال كيرت كوخ، رئيس المجلس البابوي لتعزيز الوحدة المسيحية، والكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس المجمع الحبري للكنائس الشرقية، ولفيف من الأساقفة المشاركين في أعمال اللجنة المشتركة.

وألقى الأرشمندريت نكتاريوس عظة حول عيد مولد والدة الاله، وعرج في حديثه عن أعمال هذا المؤتمر، وعن حديث الملك عبدالله الثاني الأخير حول الأوضاع الراهنة في المنطقة، وعن الوجود المسيحي في الشرق. وقد قام المتروبوليت فينيذكتوس خلال القداس بإهداء المطران ديمتريوس انكولبيونا بمناسبة سيامته أسقفاً.

وبعد نهاية القداس، توجه جميع الحضور إلى ساحة الكنيسة وتناولوا المرطبات وطعام الافطار. وأخذوا صوراً تذكارية، ثم زاروا مبنى العيادات التابع للمطرانية والحضانة، وزاروا دار المطرانية.

عمّان – الأب بطرس جنحو

2014/09/24
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share