OCP تكرم الدكتورة كريستين شايو ـ الناشطة الأرثوذكسية المشهورة

mjoa Monday September 29, 2014 75

(OCP (Orthodox Cognate Page والتي تهتم بوحدة العالم الأرثوذكسي المسيحي تكرم الدكتورة كريستين شايو ـ الناشطة الأرثوذكسية المشهورة عالمياً والحائزة على جائزة المدافع الأول عن الأرثوذكسية.

4كرمت OCP كريستين شايو بجائزة المدافع الأول عن الأرثوذكسية خلال حفل بسيط وخاص في كوتايم بتاريخ 16 أيلول 2014. OCP  هي التي اقترحت الجائزة واختارات الدكتورة كريستين لتنال الجائزة على مساهمتها الكبيرة في مجال الحوار الأرثوذكسي وخاصة بين الكنائس الشرقية في أوربا والشرق الأوسط.

قام الأب الدكتور ك م جورج بتقديم الجائزة. وقدموا لها أيضا أيقونة القديس غريغوريوس. وقدمت الدكتورة مارياما يعقوب مصباحاً تقليدياً من كيرالا (وهي عضو في اللجنة التنفيذية لـ OCP)

وفي المقابل، شكرت الدكتورة كريستين هيئة OCP على الجائزة.  وتحدثت عن تاريخ وأهمية الحوار بين الكنائس الشرقية التي عملت جاهدة لوحدة الأرثوذكسية.  وأكدت على التشابه الكبير بين نشاطات الأرثوذكسيين التي أطلقتها هي نفسها وبين OCP وطلبت بالدعم وإقامة علاقات مع الكنائس السريانية في الشرق.

أقيم الحدث في مكان خاص بمشاركة المناصرين لهيئة OCP وأصبحت الدكتورة كريستين أول من يحصل على جائزة المدافع عن الأرثوذكسية التي أسستها OCP.

الدكتورة كريستين هي أسطورة في العالم الأرثوذكسي، وشخصية استثنائية ولديها خبرة طويلة في الحوار الأرثوذكسي من أجل الوحدة.

عملت كأمينة سر مؤسسة “الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية”. إنها خبيرة في الكنائس الأرثوذكسية الشرقية وعملت الكثير من الدراسات ونشرت الكثير من الأعمال. وقد سافرت كثيراً إلى أماكن تواجد الأرثوذكسيين الشرقيين وفهمت حياتهم وفكرهم وروحانيتهم.

فتحت أعمالها عيون العالم على عمق الروحانية واللاهوت الأرثوذكسي. وساهمت كثيراً في مجال الحوار بين الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في العالم وتحدثت عن أهمية وحدة الأرثوذكسيين في العالم.

8

1     6

ملاحظة :

صدر عن تعاونيّة النور الأرثوذكسيّة للنشر والتوزيع م.م. و ضمن سلسلة “تعرّف إلى كنيستك” كتاب بجزئين تحت عنوان “الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة” من تأليف كريستين شايّو
الجزء الأوّل شمل الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة وكنيسة الهند السريانيّة الأرثوذكسيّة والكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة.
الجزء الثاني خُصّص للكنيسة الأرثوذكسيّة القبطيّة وللكنيسة الأرثوذكسيّة الإثيوبيّة.

http://www.mjoa.org/cms/index.php/2012-01-08-16-54-45/2011-12-22-18-55-07/2011-12-22-19-04-57/7963-2013-01-21-11-11-12

 

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://theorthodoxchurch.info/blog/news/2014/09/ocp-society-honours-dr-christine-chaillot-the-world-renowned-pan-orthodox-activist-with-the-first-ever-defender-of-orthodoxy-award/

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share