اجتماع الأساقفة الأرثوذكسيين في الأرجنتين

mjoa Tuesday December 23, 2014 70

6.

صاحب الغبطة رئيس أساقفة تشيتنجي ومطران مونتينغرو والمنطقة الساحلية، والأسقف المسؤول عن أبرشية بوينس آيرس وأمريكا الجنوبية الوسطى، والتي كانت من ضمن زيارته الكنسية إلى أبرشيته، قابل الأساقفة الأرثوذكسيين في الأرجنتين بتاريخ 27 تشرين الثاني 2014.

خلال فترة بعد ظهر اليوم، قام المطران أمفيلوهجي بزيارة الاسقف ليونيد، أسقف الأرجنتين وسائر أمريكا الجنوبية (من بطريركية موسكو)، والمطران تاراسي، من بوينس آيرس (البطريركية المسكونية) والمطران سيلوان (موسي) من بوينس آيرس والأرجنتين (بطريركية انطاكيا).

تبادل المطران مع الأساقفة الآراء حول الوضع الحالي للكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا اللاتينية وخطط تطوير التعاون الأرثوذكسي. وتناقش نيافته مع الاسقف ليونيد حول إمكانية تعاون وثيق فيما بتعلق بالأبرشية في سانتياغو، تشيلي، وتحدث أيضاً في هذا الموضوع مع الاسقف يوحنا، اسقف كاراكاس وأمريكا الشمالية (مبعوث الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في الخارج) في اليوم الذي قبله.

أكد المطران أمفيلوهجي في كل محادثاته عن الحاجة للتعاون الأرثوذكسي الداخلي من أجل التأكيد على حقيقة الأرثوذكسية في القارة الأمريكية الجنوبية.  وناقشوا أيضاً خلال هذه الاجتماعات، الاجتماع الأخير عن مؤتمر الأساقفة الأرثوذكسيين الذي عقد في ليما في البيرو الشهر الماضي.

قدم المطران لكل الأساقفة أيقونة القديس باسيل من أوستروغ، وأول عددين من مجلة “الرسول المقدس” الخاصة بأبرشية بوينس آيرس وأمريكا الجنوبية الوسطى، وترجمة “اكليل الجبل” بالاسبانية بالإضافة إلى أربع نسخ من التقويم الاسباني الصربي الصغير، الذي تطبعه أبرشية بوينس آيرس منذ سنتين.

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://www.spc.rs/eng/meeting_orthodox_bishops_argentina

1  3

 

4   8

 

5

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share