المبشرون الأرثوذوكس سيزورون شعب الأزتيك في المكسيك

mjoa Wednesday January 14, 2015 88

aztequesالمبشرون الأرثوذوكس سيزورون شعب الأزتيك في المكسيك.

سوف ترسل الكنيسة الأرثوذوكسية في أميركا( OCA) مع المركز التبشيريّ الأرثوذوكسيّ، مجموعة من المبشرين لزيارة أبرشيّة المكسيك التابعة لهم، وذلك ما بين ٢٠ حزيران و٢٧ منه. الزيارة مُخصّصة لكل من قريتيّ سان- إستيبان وپيسفلورس حيث تعيش جماعة الأزتيك الأرثوذوكسيّة.

وقد أخبرنا الأرشمنديت تيودور پيزاتشوك عن هذا الشعب قائلاً:” إنّ منطقتيّ پيسفلورس و سان- إستيبان هما موطنا الأزتيك الأرثوذوكس على حدّ سواء. إِنَّهُم المتحدّرون من الشعب الأصليّ لهذه المنطقة التي تبعد ٩ ساعات عن العاصمة مكسيكو. بيوتهم مُؤلّفة من الباطون مع سطوح من التنك المتماوج، لا ماء ولا كهرباء ولا حمّام. وسيلة النقل المُعتادة هي الحصان أو البغل. يرتدي الناس ثيابًا بسيطة مع حفاظهم على التقاليد المحلّيّة”.
الكنيسة في المكسيك مشابهة كثيرًا لكنيسة ألاسكا. كلتاهما مكوّنتان من السكان المحلّيّين ويتكلّم الناس في كِلتَيهما لغتين: لغة البلاد الوطنيّة مع اللغة المحلّيّة. وتتميّز كلّ منهما بالبساطة وبجمال الحياة في الوقت نفسه. ولكن في كلتَيهما لا يوجد عدد كافٍ من الكهنة للأسباب نفسِها، رغم المسافات الشاسعة التي تفصل المكسيك عن ألاسكا فإنّ تشابههما مدهش، يضيف الأب تيودو.

ستصل البعثة التبشيرية إلى المكسيك أوّلاً حيث سيستقبلها كهنة كاتدرائية الصعود مع أبناء الرعيّة ثمّ سيشارك المبشّرون في دورة تحضيريّة لعملهم. وبعد قداس الأحد سيتوجّه المبشِّرون إلى پيسفلورس . وفي صباح يوم الإثنين سيكمل قسم منهم طريقه إلى سان- إستيبان .

يقع المقرّ الرئيسيّ لمركز التبشير المسيحيّ الأرثوذوكسيّ في فلوريدا ( OCMC) وهو مركز رسميّ عالميّ تبشيريّ لمؤتمر الأساقفة الأورثوذكسي في الولايات المتحدة الأميريكيّة، هدفه التبشير بالإيمان الأرثوذوكسيّ لكلّ الشعوب وخاصة في البلدان حيث المسيحيون أقلّيّة وذلك بإنشاء رعايا أرثوذكسيّة نشيطة في العالم أجمع. يُحضِّر المركز المبشّرين الأرثوذوكس ويُرسلهم للتبشير بالإنجيل ولتعميد الناس وللوعظ ولتحضير رعاة قادة من الرعايا المحلّيّين.

ترجمة : الأخت سرزاه ساسين جولي

لقراءة الخبر باللغة الفرنسية : http://orthodoxie.com/des-missionnaires-visiteront-les-azteques-orthodoxes-au-mexique/

 

ترجمة : الأخت سرزاه ساسين جولي

لقراءة الخبر باللغة الفرنسية :

– See more at: http://www.mjoa.org/cms/index.php/others/2011-12-13-13-01-00?start=25#sthash.SyAy0Xwn.dpuf

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share