المخيم الثاني لورشة الهوية النهضوية

mjoa Thursday March 12, 2015 134

المخيم الثاني لورشة الهوية النهضوية

المخيم الثاني لحلقة الهوية النهضوية - بعد اللقاء الحواري مع الامين العام الأخ رينه انطون“أرجو لكم اجتماعات مباركة ومثمرة لما فيه مجد الرب، فيما تلتقون تحت جناحي والدة الاله وفي حماها …”. هكذا رحّب رئيس دير سيدة النوريّة الارشمندريت جورج صافيتي بعد صلاة المديح بالمشاركين في المخيم الثاني لورشة الهوية النهضويّة الذي افتتح مساء أمس الجمعة 6 آذار تحت عنوان “النهضة في فكر كوستي بندلي وشهادته”.

يشارك في المخيم 60 شخصاً من مراكز حلب، جبل لبنان، اللاذقيّة، طرطوس، طرابلس، دمشق، البترون، عكّار وابرشيتي الجنوب وحوران ومكتب التعليم الديني في أبرشيّة حمص ويرافقهم 12 عضواً من أعضاء لجنة ورشة الهويّة النهضويّة وفريق لوجستي من 10 أشخاص.

في الجلسة الأولى قدّم الأخ جورج معلولي عرضاً بصريّاً لخّص فيه ورقة “الهويّة النهضويّة” التي كانت محور المخيم الأول في أيلول 2014. بعدها توزع المشاركون الى 6 ورش عمل بحثت مقالات للأخ كوستي بندلي بهدف التعرف الى منهجيّته في الكتابة …

وختام اليوم الأول كان مع سهرة العاب حماسيّة ادارتها الأخت رينا الرومي والاخت باتي حدّاد.

المخيم-الثاني-لورشة-الهوية-صلاة السحر في كنيسة دير سيدة النوريّة كانت خير بداية ليوم السبت. وبعد الفطور استمع المشاركون الى تأمّل كتابي في انجيل المخلّع قدمّه الأب جان كحالة. بعدها عاودت ورش العمل عملها في دراسة 6 مقالات تم اختيارها من عدة كتب للأخ كوستي، فناقشتها في جلستين، صباحيّة ومسائيّة، وعملت على استخراج عناصر الهويّة النهضويّة فيها، وأعدّت استنادا اليها مضمون الحلقة الثالثة من حلقات الهوية النهضوية التي ستكون بعنوان “النهضة في فكر كوستي بندلي وشهادته”.

تخلّل الجلستين حديث مع الارشمندريت يونان الصوري بعنوان “كوستي بندلي المؤلف والكاتب – مختارات نهضويّة” وجلسة مع الأخ جورج معلولي والأخت السي مينا حول أساليب ادارة المجموعات، وصلاة الغروب في كنيسة دير مار سمعان العامودي.

ويختتم اليوم بأناشيد مع الأخ وسيم وهبة وسهرة تتضمن فقرات من اعداد الوفود.

أما غدا الأحد فيشارك الجميع في القدّاس الالهي في رعيّة حامات وبعد الفطور لقاء مع الأخ شفيق حيدر حول مقطع كتابي، يليه حوار مع الامين العام للحركة الأخ رينه انطون فلعبة “رالي” في البلدة. بعد الظهر حوار حول الفرقة الحركيّة مع الأخ حميد الدبس ويليه الجلسة الختاميّة.

 

المخيم-الثاني-لورشة-الهوية2   المخيم-الثاني-لورشة-الهوية3

 

المخيم الثاني لورشة الهوية النهضوية

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share