لقاء حول موضوع “أمانة السرّ” في مركز طرابلس

mjoa Tuesday June 23, 2015 95

3لقاء حول موضوع “أمانة السرّ” في مركز طرابلس

“أمانة السرّ”، موضوع اللّقاء الّذي جمع الإخوة أمناء السرّ من فروع مركز طرابُلس بعد ظهر يوم السبت االموافق 20 حزيران 2015 في مركز المؤتمرات والمخيمات –  مار يوحنا بشمزين.

استُهِلَّ اللّقاء باستدعاء الروح القدس، ثمَّ كلمة ترحيبية للأخ فادي واكيم أمين سرّ المركز وَمُعِدّ اللّقاء، وجه فيها بطاقة شكر للأخ غسان الحاج عبيد (رئيس مركز أسبق من فرع أميون)، والأخ نقولا بو شاهين (رئيس مركز أسبق من فرع بشمزين) على حضورِهما للمشاركة في هذا اللقاء.

استهلَّ الأخ غسان الحاج عبيد حديثه حول أهمية مسؤولية أمانة السرّ بشكل عامّ وفي عملنا الحركيّ بشكل خاصّ، وقال “إنَّ أمين السرّ الذي يتولى ضبط المحاضِر في كافة الإجتماعات وهو “حارِس الذاكرة الحركيّة”، وأعطى مثالاً عن الأخ جبرائيل سعادة الذي قام بجمع محاضر أمناء السرّ والوثائق الحركيّة فكانت الثمرة إصدار الكتاب التوثيقي “أنطاكية تتجددّ”.

2لذا، مِن واجب أمين السرّ توخي الدقة في كتابة المحضر لأنها للتاريخ. في نهاية القسم الأول من اللقاء تمّ تدوين محضر مِن قِبَل الإخوة حول ما سمعوه من الأخ غسان.

 

تابع الإخوة الجزء الثاني من الحلقة مع الأخ نقولا بو شاهين حيث تحدثَ عن التوصيف الوظيفي لأمين السرّ (حفظ السجلات، الحِفاظ على سريّة الجلسات، الدقّة في تدوين المحاضر، متابعة تنفيذ المقررات، تحرير المراسلات …)، وشدّد  أيضاً على المواصفات التي يتوجّب على أمين السرّ التمتّع به وأهمّها أن يكون حاملاً للفِكر الحركيّ السليم كي يترجم هذا الفكر في ما يكتبه. ثمّ  توزّع المجتمعون إلى مجموعتين حيث ناقشا موضوعين مختلفين ودونوا محضرًا بالجلسة وقاموا بعرضه على الإخوة حيث تمّ التعليق عليهما.

خِتامًا، تم توزيع محضرين يعود تاريخهما لعام 1993 كنموذج عن محضر اجتماع يمكن الاستعانة به من قِبل أمناء السرّ أثناء تدوينهم محاضر جلساتهم.
أبدى الإخوة المشاركون في الحلقة إعجابهم بما سمعوه على أمل تفعيل هذه الخطوة في الفروع لحثّ الجميع على أهمية هذه المسؤولية ودورهم في الحفاظ على تاريخنا الحركيّ.

خُتم اللقاء بالصلاة

شارك في اللقاء الفروع التالية: الميناء، البلدة، دده، كفرحزير، قلحات، فيع، بصرما، كفرعقا، بشمزين، بطرّام والسامرية.

 

1    4

 

5    6

 

 

 

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share