مخيم إرشادي بعنوان “وجوه من نور” لمرشدي صحنايا والتجارة

mjoa Friday October 2, 2015 147

sa7naya1التقى مرشدو مدارس الأحد الأرثوذكسية من صحنايا والتجارة في مخيم إرشادي بعنوان “وجوه من نور” في مركز المخيمات في دير القديس يوحنا المعمدان, بشمزين, لبنان, من 24 ولغاية 27 أيلول 2015.

لم يتحدد المخيم بمكان, إذ بدأ بزيارة إلى دير القديس سلوان الآثوسي-دوما, تخللها حديث شيّق لقدس الأرشمندريت توما بيطار, رئيس الدير. وبعد الوصول واستلام الغرف كانت سهرة تعارفية.

أما اليوم الثاني فقد حمل الكثير من التنوع الحركي بتأمل إنجيلي مميز مع الأخ شفيق حيدر, وموضوع لقدس الأب إيليا متري, وموضوع مسائي للأخ غسان عبيد.

وامتلأ اليوم الثالث بالفائدة والجدّة إذ بدأ بتأمل إنجيلي للاخت باتي حداد, وموضوع للأخ نقولا لوقا. وفي المساء انتقل الجميع إلى دير السيدة- بكفتين وكان لهم جلسة مع قدس الأرشمندريت يونان الصوري, رئيس الدير.

أما آخر الأيام فكان بنكهة خاصة بدأت بالاشتراك بالقداس الإلهي في دير السيدة- البلمند وجلسة صباحية مع قدس الأرشمندريت يعقوب خليل رئيس الدير وفي طريق العودة زيارة إلى دير القديس جاورجيوس-الحرف واللقاء بأخوية الديرثم العودة حاملين في قلوبهم كل ما عاشوه خلال أيام المخيم الأربعة على رجاء نقل هذه الخبرة إلأى فرقهم الحركية

sa7naya2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share