مخيم “رسول اليوم” لأسرة الجامعيّين في مركز جبل لبنان

mjoa Tuesday October 13, 2015 161

jabal1أقامت أسرة الجامعيّين، في مركز جبل لبنان، مخيَّمها الصّيفيّ السّنويّ، من مساء الجمعة 25 أيلول 2015 حتى نهار الأحد الواقع فيه 27 من الشهر، في مضافة دير سيّدة النُّوريّة – حامات. اتّخذَ المخيَّم عنوانًا: “رسول اليوم” وشارك فيه نحو 55 جامعيّ من مختلف فروع المركز.

إفتُتِحَ المخيّم نهار الجمعة بحديث مع الأخ غريغوار حنَّا (مسؤول أسرة الجامعيَّين للعامين 2015-2016) بعنوان “الفرقة الحركيَّة اليوم”،  حيث تناقش المشتركون حول كيف يمكن أن تكون الفرقة الحركية مكانًا دائمًا للنموُّ والإنتماء كونها مُختَبرًا للمحبَّة. وأكمل المشاركون سهرتهم عبر مشاهدة فيلم “ليالٍ بلا نوم” ، ومناقشة الرّسالة الّتي تتضمنُّه عن تحويل خوفنا من الآخر إلى خوفِنا عليه.

 

jabal2بعد الفطور وصلاة السحر نهار السّبت، ابتدأ المشاركون بالموضوع الأوَّل مع الأب نعمة صليبا، وتناقشوا حول أحداث من العهد الجديد  منها المرأة النَّازفة والشابّ الغنيّ، من خلال لعبة جماعيّة خلّاقة ومسليّة. بعد القهوة والأحاديث، أكمل المشاركون نهارهم بألعابٍ جماعيّة مسليّة (Team building games) من تحضير الأخ رامي فارس. ثمَّ، بعد الغذاء والإستراحة، تناقش المشاركون في الموضوع الثّاني حول بعض انبياء العهد القديم (أرميا، أسعياء…) من تحضير الأب سرافيم طرزي، فدار النّقاش حول كيف حَمَل هؤلاء الأنبياء كلمة الله رغم بساطاتهم وضعفاتهم  وكلّ المصاعب. توجّه الجميع من بعدها إلى نزهة في الطبيعة قاصِدين دير القدّيس سمعان العاموديّ حيث صلُّوا جميهم صلاة الغروب، ثمّ أكمل شاركوا في لعبةٍ كبرى من تحضير الأخت باسكال عوض، مُختَبِرين معلوماتهم العامّة الفنيّة، التاريخيّة والجغرافيّة. أمَّا السهرة الكبرى كانت ذات طابِعٍ إسبانيّ أندلسيّ، تضمنّت درسًا في رقص السلسا وبنياتا للمرح والتسليّة.

بعد القداس الإلهي، يوم الأحد، اجتمع جامعيُّو مركز الجبل مع الجامعيِّين من مركز طرابلس في حديثٍ تشاركوه حول “القداسة اليوم” من تحضير الأخَين جورج معلولي والأخ رامي حصني. ثم ودّعوا بعضهم البَعض عائدين إلى بيوتهم وحاملين معهم فرح اللّقاء ومنتظرين اللّقاء القادم.

 

jabal3

 

jabal4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share