فرع كفرعقا يحتفل بعيده الـ68

mjoa Monday April 18, 2016 152

4احتفال عيد الـ68 لفرع كفرعقا

إحتفل فرع كفرعقا في حركة الشبيبة الارثوذكسية بعيده ال 68 يوميّ السبت والاحد 16 و17 نيسان 2016 بحضور قدس الايكونوموس اميليانوس يوسف ورئيسة مركز طرابلس الاخت ميرنا عبود.

بدأ اللقاء يوم السبت بالمشاركة في صلاة الغروب قبل ان ينتقل الجميع الى بيت الحركة حيث إستُهل اللقاء بكلمة من رئيس الفرع الاخ سليم متري استعرض خلالها مسيرة الفرع في السنوات الثلاث الماضية وما تحقق على كافة الصُعد، ورأى ان المسيرة الطويلة للفرع لم تدم من دون تكاتف وتعاضد اهل البلدة الذين كانوا البيئة الحاضنة لفكر وتعاليم ونهج الحركة بالتضامن والتكافل مع كاهن الرعية الذي لا يوفر جهدا في هذا السبيل.

وخلال اللقاء تم عرض مجموعة كبيرة من الصور من ارشيف الاُسر، كذلك عُرض فيلم مصور لخمسة حركيين قدامى في لبنان والمهجر رووا خلاله خبرتهم الشخصية في الحركة والاضافة التي أضافتها الحركة على حياتهم وقارنوا بين الماضي والحاضر وتأثير التكنولوجيا وآفاتها السلبية والايجابية على حياتنا…

1ومن ثم كانت كلمة لرئيسة المركز الاخت ميرنا عبود التي شددت على مزايا الحركيّ التي لا تكون فاعلة إلا من خلال عيشها وتجسيدها في حياتنا اليومية وتطبيقها في سلوكياته لان الحركي يعيش ما يتعلمه في الكنيسة ويطبق التعاليم الصحيحة ليكون مثالاً لفتى يسوع. وذكّرت بصفات الحركي الملتزم الذي يضع كل امكانياته في خدمة كنيسته ليكون مسؤولا ومنتجاً، ويسعى ان يتحلى بفكر مسيحي ويحكم على أمور حياته من هذا المنطلق، متلمساً حاجة الآخرين ويندفع لخدمتهم إذ ان المسيحية انفتاح ومحبة وخدمة….

وإختُتم اليوم الاول بباقة من اجمل الاناشيد الحركية وبلعبة إختبرت المعلومات الدينية للحاضرين.

اما يوم الاحد فشارك الحركييون بالقداس الالهي قبل ان يتقبلوا التهاني في صالون كنيسة القديس جوارجيوس من المشاركين من ابناء الرعية في القداس الالهي.

ومن ثم انتقل الجميع الى بيت الحركة حيث شارك الجميع بالغداء الذي حضّره الاخوة وساهموا في انجازه

 

2  3

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share