الأب طوني الصوري رئيساً لدير سيدة بكفتين

mjoa Friday June 10, 2011 145

أصدر سيادة راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما المطران أفرام كرياكوس قراراً عيّن بموجبه الأب طوني الصوري رئيساً لدير سيدة بكفتين  بنيَّة إنشاء أخويّة رهبانيّة جديدة في الدير المذكور تبعث الحياة الليتورجيّة أوَّلاً ومن ثمّ تنفتح على جوار الدير من رعيّة ومؤسَّسات واستثمار الأراضي التابعة له.

 

يُذكر أن الأب طوني الصوري (مهندس في علوم الكهرباء والالكترونيات) انتمى الى فرع الميناء للحركة منذ طفولته. تولّى رئاسة الفرع ورئاسة مركز طرابلس، لدورتين متتاليتين، ومسؤوليات متعدّدة في الأمانة العامّة للحركة حيث مثّل الحركة، أيضاً، في رابطة حركات الشبيبة الأرثوذكسية في العالم وتولى فيها مسؤولية نائب الرئيس لسنوات. يقوم، اليوم، بارشاد العديد من الفرق المركزية والمحلّية الحركية. نال إجازة في اللاهوت ويتابع دراسات لاهوتية عليا في جامعة سان سيرج، وقد  كرسّ نفسه للخدمة الكهنوتية حيث سيم شمّاساً ومن ثمّ كاهنا منذ ستّة سنوات ونيّف بوضع يد مثلّث الرحمة المطران الياس قربان.

 

إننا، في الأمانة العامّة للحركة، نُرفق فرحنا بقرار سيادة المطران أفرام بالصلاة كيّ يقوّي الله الأب طوني ويُثبّته في خدمته الجديدة ويُنير أمامه السبل لتحقيق إرادة الربّ في كنيسته. وللمناسبة ندعو الأخوة الحركيين إلى المُشاركة  في صلاة غروب إحتفاليّة تقام يوم السبت 18 حزيران 2011 الساعة الخامسة مساءً في كنيسة رقاد السيدة في الدير وذلك لمناسبة تنصيب رئيس الدير الجديد ودخول الأخويّة إلى الدير. وبهذه المناسبة ستتم رسامة الأخ جورج يعقوب إيبوذياكونًا في الدير.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share