ريسيتال أسرة الاستعداديين في جبل لبنان ” لأني أحبُكِ أغني”

mjoa Saturday April 21, 2012 190

“لأني أحبك أغني” هكذا عبّر أعضاء أسرة الإستعداديين في مركز جبل لبنان أتوا من 11 فرعًا، عن محبتهم العميقة لأمهاتهم فقدّموا لهن ولكافة الحضور ريسيتالاً غنائياً تراثياً مميزًا تضمن بالإضافة الى العديد من المحطات الغنائية، أجمل ما غنت السيدة فيروز مدة ساعة ونصف  في 31 آذار 2012 على مسرح مدرسة الحكمة في الجديدة.

 

 

 

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقتها الأخت “لارا نعيمة” رحبّت فيها بالحضور. نقلت من خلال كلماتها وتقديمها للمجموعات المشارِكة أهمية الأغاني التراثية  وخاصة “إذا كانت تُنشد بأصوات ملائكية مثل أصوات أولادنا”.

بعدها تحدّث الأب “سمعان أبو حيدر” عن والدة الإله التي هي رمز للأمومة الحقيقية.

 

 

 

 

 

 

 

 أما الأخت “غادة الخوري” (مسؤولة الأسرة) فقد تحدثت عن الفن الّذي يوقظ العالم من عدم الحس ويفتح له آفاق الإنذهال  ثم استشهدت بملاك الأبرشية المطران جورج خضر متحدثة عن “القلب الّذي يتحرك بالألم ويفيض الفرح يلقى المسيح بصورة او بأخرى. .. أن الإلتحاق بالصليب والقيامة كثيراً ما انبسط بالموسيقى الراقية”.

انقسم الأولاد الى خمس مجموعات قدّموا فيها أجمل ما غنت فيروز مثل “سألوني الناس عنك يا حبيبي”
و”شتّي يا دني” وغيرها من الأغاني التي أطربت قلوب الأمهات كما أنشدوا أغنية “Enfants de tous “pays  وهي رسالة سلام دعوا فيها العالم الى زرع السلام بدلاً من الحرب والحب بدلاً من البغض والأمل بدلاً من اليأس.

 

 

 

 

انتهى الحفل بالشكّر اولاً ليسوع الذي كان له الدور الأكبر بإنجاح العمل ومن ثم لكل شخص تعب وساهم بالتحضير لهذا النشاط .

ختامًا وزّع مسؤولو الأسرة على الأعضاء أيقونة السيدة العذراء لتحرس قلوبهم وعائلاتهم.

لمشاهدة المزيد من الصور الرجاء الضغط على هذا الرابط

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share