المطران خضر في عشاء السنوي لمجلس رعية الشويفات : لاعادة البناء وتعزيز العيش المشترك

mjoa Tuesday May 8, 2012 76

اقام مجلس رعية الشويفات، برعاية متروبوليت جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران جورج خضر وحضوره، عشاءه السنوي في مطعم برج الحمام في برمانا، والذي يعود ريعه لاستكمال اعمال البناء والديكور، لقاعة “كنيسة مار مخايل- المدبر” في ضهور الشويفات.

حضر الحفل الأميرة زينة طلال أرسلان، وكيل داخلية الشويفات – خلدة في “الحزب التقدمي الاشتراكي” خالد صعب ممثلا رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، النائبان هنري حلو وفؤاد السعد، رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان، رئيس صندوق المهجرين فادي عرموني، رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي، رؤساء بلديات ومخاتير الشويفات والجوار، عضو المجلس المذهبي الدرزي فاروق الجردي وفعاليات امنية وحزبية واجتماعية وحشد كبير من ابناء مدينة الشويفات من المسيحيين والموحدين.

بعد النشيد الوطني، رحب عضو المكتب الاعلامي في بلدية مدينة الشويفات جاد حيدر بالحضور، ثم القى كاهن الرعية الأب الياس كرم كلمة، انتقد فيها ما جرى تحت قبة البرلمان في الجلسات الأخيرة، معتبرا ان هذا العشاء بما يجمع من تنوع اراء يدحض كل انقسام حاد في هذا البلد.

وشكر كرم للمطران خضر بركته وثقته برعية الشويفات، كما شكر للنائبين ارسلان وجنبلاط دعمهما المادي والمعنوي لرعية الشويفات في سبيل اكمال هذه المشاريع العمرانية في الرعية، معتبرا انه ناتج من حرصهما على تفعيل الحضور المسيحي في الشويفات خصوصا والجبل عموما”.

ورأى ان “الحضور المسيحي في الجبل هو السياج الذي يضمن التنوع في جبل لبنان وبالتحامه، ببوابتي خلده والمختاره يحصن هذا الجبل وبالتالي يحصن لبنان، والضمانة الوحيدة لتحصين لبنان هو الجيش اللبناني”.

كما شكر كل المتبرعين من افراد ومؤسسات ومصارف وجمعيات، وأعلن عن وضع حجر الاساس لتوسيع كنيسة مار مخايل في ضهور الشويفات مساء عيد التجلي (عيد الرب) في الخامس من شهر آب المقبل ببركة المطران خضر، وفي حضور ودعم كبير من نائب رئيس الحكومة سمير مقبل الذي نقل للحضور تحياته ومحبته.

المطران خضر

وشدد المطران خضر على المحبة الجامعة بين ابناء الطوائف، واعتبر ان جميع البشر “موحدين” ويوحدون الله، ودعا لاعادة البناء وتعزيز العيش المشترك والتعاون بين ابناء الله من كل الطوائف، “فالله واحد أحد وان تبرع المسلم للدير والمسيحي للمسجد فهما يبنيان معا بيوت الله، لأننا نعبد الله الواحد الأحد معا، والمسيح والانبياء كلهم لكل الناس والانسان المؤمن هو العابد لله والمحب لكل الاخوة في الانسانية”.

وشدد على اهمية التعاون بين اللبنانيين وعلى تمسكهم بالمحبة، راجيا لابناء الشويفات المزيد من التقدم في اعمار البلدة وتعزيز اواصر العلاقات الاجتماعية بين مكوناتها البشرية.

بعدها، وزعت جوائز التومبولا القيمة، وشكر كرم تعاون الأيادي البيضاء.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share