الحميرة احتفلت بعيد القديس جاورجيوس وخضر وقع كتابه “نجاوى”

mjoa Tuesday May 8, 2012 150

رعى مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور المعرض السنوي، الذي يقيمه فرع الحميرة في حركة الشبيبة الارثوذكسية مركز عكار ومجلس رعية بلدة الحميرة وبلديتها لمناسبة عيد القديس جاورجيوس وذلك في دير القديس جاورجيوس الاثري القديم في البلدة.

وترأس القداس الاحتفالي بالمناسبة كاهن الرعية الأب الياس بشارة، في حضور النائب نضال طعمة ورئيس البلدية الياس سليمان وحشد من المصلين من ابناء البلدة والجوار.

بعد الصلاة قص طعمة وبشارة والحضور الشريط التقليدي لافتتاح المعرض. وكانت جولة على أقسامه التي اشتملت على أيقونات وكتب دينية ومسابح صلاة وأشغال يدوية وحرفية.

وقدم بشارة أيقونة القديس نيقولاووس من المعرض لطعمة تقديرا لجهده وحضوره الدائم الى جانب اهله وابناء ومنطقته.

وفي سياق الاحتفالات بعيد القديس جاورجيوس وقع مطران جبل لبنان وجبيل والبترون للروم الأرثوذكس المتروبوليت جورج خضر كتابه الجديد “نجاوى”، في الدير الأثري، في حضور النائب طعمة والمطران منصور ايضا وحشد كبير من الكهنة وفاعاليات اجتماعية.

وكانت كلمة ليوسف سليمان باسم حركة الشبية الارثوذكسية في عكار شكر فيها المطران خضر على حضوره ومشاركته هذه الاحتفالات، كما اثنى على دور المطران منصور ورعايته الدائمة.

بعد ذلك وقع المطران خضر كتابه للحضور، متحدثا عن كتابه الذي يجمع في طياته صلوات وتسابيح من وحي الاعياد وتأملات في وجوه بارة احبها المطران ونصوص مسجلة بصوته جمعت على قرص مدمج مرافق للكتاب، كما ان الايقونات المعاصرة المنشورة على صفحات الكتاب استوحاها الفنان الياس الزيات من وحي نصوص “نجاوى”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share