ماذا في آخر أعمال هيئة الطوارىء الإجتماعية في الأمانة العامة؟؟

mjoa Wednesday May 9, 2012 145

عقدت هيئة الطوارئ الاجتماعية اجتماعاً اليوم السبت 5 أيار في بيت الحركة الميناء شارك فيه أعضاؤها وبعض الأخوة المعنيين بعملها في الأبرشيات السورية. إطّلعت الهيئة، أولاً، على الوضع المالي حيث بلغ مجموع التبرّعات التي وصلتها، الى اليوم، وبُلّغت بها من الأمانة العامّة والمراكز الحركية والمتبرّعين مبلغ 35045 $. في هذا السياق شكر الأخوة الربّ على الانطلاقة المقبولة  لعمل الهيئة، وثمّن الأخ رينه أنطون الجهود الاستثنائية التي يبذلها الأخ طوني مانولّي (قبرص) لتأمين ما أمكن من دعم مالي. كما تمنّى الأخوة على المراكز تفعيل مشاركة الحركيين الشخصية في التبرّع لتتجسّد كافة الأبعاد التي شاءتها للحركة لهذا المشروع.

بعدها استمعت الهيئة الى تقارير مُفصلّة عن وجهة صرف بعض المبالغ التي سبق التبرّع بها، وعن الأوضاع العملية على الأرض والحاجات الكبيرة المطلوبة، وبناء عليه قرّرت ما يلي:

أولاً، إقامة حلقة تدريبية حول العمل الأجتماعي وأبعاده الرعائية والتحقيق الميداني والتعاطي مع النازحين  مُخصّصة لأخوة من المراكز في سوريا تفعيلاً لعمل الهيئة وتنظيماً له وذلك السبت 2 حزيران 2012 في الميناء، وذلك بادارة الأخت دوريس بندلي، والتنسيق بهذا الخصوص مع مكتب العلاقات المسكونية في البطريركية.

ثانياً، صرف مبلغ 8500 $ كمساعدة الى المحتاجين من النازحين منها مبلغ 1500 $ كمساهمة في تأمين بعض التجهيزات لأحد الأديرة لاستقبال نازحين، على أن يتمّ تسليمها خلال اليومين القادمين، وبهذا تبلغ قيمة المساعدات التي قدّمته الهيئة لغاية تاريخه 19714 $.

ثالثا، استعداد الحركة للمساعدة في أنشطة ودورات وحلقات تأهيلية تقام للنازحين عبر الرعاة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share