رعية “الصليب” في ربوع أديار شمال لبنان

mjoa Wednesday May 9, 2012 131

ببركة وحضور خادم رعيّة “الصليب المحيي” (النبعة)، الأب “باسيليوس محفوض” أقامت الرعيّة رحلة رعائية إلى بعض أديار الكنيسة الأرثوذكسيّة في منطقة الشمال اللبناني وذلك في 1 أيار 2012.

 

 

استهلّت الرعية رحلتها بفطور ، وانطلقت من بعدها لزيارة دير سيدة كفتون والتقت رئيسة الدير التي بعدما استقبلتهم بحفاوة، عرضت للجميع نبذة تاريخيّة عن كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المقابلة للدير.

 

 

 

 

 

بعدها توجّه الجميع نحو دير القديس “يعقوب المقطّع” في منطقة دده، و اطلعوا من رئيسة الدير على سيرة القديس شفيع الدير، وشدّدتهم على الإلتصاق الدائم بالله على الرغم من صعوبته أحياناً.

 

 

 

 

 

 بعدها توجهوا نحو دير سيدة بكفتين، و تبرّك الجميع بتقبيل ذخائر القديسين الموجودة في الدير ومن قطعة الصليب الكريم، وتحاوروا مع راهب من الدير عن تاريخ الدير والكنائس الموجودة فيه. في نهاية حديثه طلب الراهب الشاب من الجميع الصلاة لأن يُنعم الربّ برهبان يملؤون الدير.

تناول الجميع طعام الغذاء في قاعة فسيحة في دير بكفتين. وكانو قد أحضروا طعامهم معهم. تخلل الغذاء بعض الأناشيد والاغاني الفرحة.

 

 

 

 

 

 

المرحلة الأخيرة كانت في دير سيدة الناطور حيث إلتقوا بفرح مجموعة من المؤمنين من رعيّة “بشارة السيدة” (برج حمود) كانو قد استفادوا من نهار العطلة ونظموا رحلة ببركة وحضور خادم الرعية الأب “غسان سلّوم”.

 

 

 

 

 

 في طريق العودة إجتمع المشاركون كباراً وصغاراً حول البوظة والحلوى، شاكرين الرب على نِعَمِه، ومُصلين لثبات رهبان وراهبات أديارنا.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share