توقيف القرار بشأن القس الإيرانيّ المحكوم عليه بالإعدام

mjoa Thursday May 17, 2012 64

قد يضطر القس المحكوم عليه بالإعدام في ايران بسبب رفضه التخلي عن إيمانه إلى الانتظار سنة أخرى لصدور القرار في ما إذا كان الحكم سيُنفّذ، وفقاً للمصادر. فقد حُكِم على يوسف ندرخاني بالإعدام بعد أن أدانته محكمة الاستئناف في رشت بإيران، في أيلول/سبتمبر 2010 بسبب تركه الإسلام، ولا يزال قابعاً في السجن منذ تشرين الأول/أكتوبر 2009، ومع ذلك فقد ذكر محاموه إنه قد قيل لهم بألا يتوقعوا أي تحرّك في قضيته قبل عام آخر.

وقال أحد أعضاء “كنيسة إيران” الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة كومباس، “إنّ الأنباء التي لدينا عن يوسف ليست رسمية، ولكن هذا ما يقوله المحامون. إنّ المحامين يتحدّثون إلى أمناء سرّ القضاة ويسمعون منهم بعض الأشياء.” وأفيد أنّ آية الله صادق لاريجاني، رئيس السلطة القضائية الإيرانية، أمر القاضي الذي ترأس المحاكمة في رشت بألا يفعل أي شيء لمدة عام من الزمن.

 

 

 

 

 

وكان من المتوقع من المحكمة في رشت، التي تقع على بعد 243 كم شمال غرب طهران، أن تُصدر الحكم بشأن الاستئناف الذي تقدّم به ندرخاني في تشرين الأول/أكتوبر، ولكنها بدلاً من ذلك حوّلت قضيته إلى آية الله خامنئي وهو المرشد الأعلى في السلطة الإسلامية في البلاد لإصدار الحكم. وواصلت السلطات أيضاً ضغطها على ندرخاني لحمله على إنكار إيمانه خلال وجوده في السجن.

وقد أعطوه في أيلول/سبتمبر كتباً إسلامية تهدف إلى التشكيك في الكتاب المقدس، وفقاً للمصادر، وأوعزوا إليه بأن يقرأها. وأفيد أنّ المحكمة تستخدم كل الوسائل الضرورية لإجبار ندرخاني على إنكار إيمانه. وتحدّث مسيحيّ مجهول الهوية مع وكالة كومباس قائلاً إنّه لا يعتقد أنه سيتمّ قريباً تنفيذ الإعدام في ندرخاني، لكنّه قال إن السلطات متوترة حول قضيته، مما يدلّ على أنه لا يوجد أي شيء أكيد.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share