جامعيو جبل لبنان يدرسون رسالة يوحنا الثالثة مع الأب رامي ونوس في برمانا

mjoa Saturday June 2, 2012 136

في إطار اللقاءات المشتركة بين الفروع التي تنظّمها أسرة الجامعيين في مركز الجبل، عُقد يوم الإثنين 7 أيار 2012 لقاء في برمّانا ضم ثلاثين جامعيّا من فروع: برمانا، الدكوانة، القصيبة والمنصورية.

إفتُتح اللقاء بصلاة الغروب الساعة السادسة. بعدها رحّب كاهن رعية القديس جاورجيوس في برمانا الأب “رامي ونّوس” بالحضور. توزّع المشاركون بعدها على مجموعات عمل وتباحثوا في رسالة القديس يوحنا الرسول الثالثة. بعد النقاش في المجموعات تمّ عرض سريع لنتائج البحث واستنتج المشاركون أن الرسول يوبّخ مسؤولاً في الجماعة لأنه “يحب ان يكون الاول” ويؤكد الرسول أن من يفعل هكذا هو شرّير ويبتعد عن الحقّ.

بعد العرض المقتضب توزّع المشاركون على مجموعات عمل أخرى ليناقشوا هذه المرّة مقالاً من كتاب “المواهب في الكنيسة” عنوانه الاقتداء بالخير للأبّ إيليّا (متري). بعد عمل المجموعات كان توجيه من أبونا رامي عن أهمّية إقران كل موهبة في الكنيسة بالتواضع والابتعاد عن التكبّر الذي هو ضرب لصورة المسيح الذي أخلى ذاته وتنازل إلينا. وبالتالي إن أردنا أن نفعّل موهبتنا في خدمة بناء الكنيسة علينا الإقتداء بيسوع مؤسّس الكنيسة.

ثم كانت ضيافة من تحضير الفرع المُضيف كان هذا اللقاء فرصة لجامعيي الفروع ليتعرّفوا أكثر على بعضهم. وقد أثنى الجميع على أهميّة لقاءات كهذه وطالبوا بتكرارها عدّة مرات في السنة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share