توصيات وقرارات المؤتمر الحركي 35 – تشرين الثاني 2004

mjoa Sunday June 29, 2008 166
  1. يوصي المؤتمر بقبول تقرير الأمين العام، واعتباره من أوراق المؤتمر، ويطلب من الأمانة العامة تبنّي مضمونه، على أن تقوم الفرق الحركية جميعًا في المراكز كافة، بإدراجه في برامجها ودراسته والعمل بما يتوافق والهواجس التي أثارها. وتنظيم لقاء لمسؤولي الأسر في المراكز للغرض ذاته من قبل الأمانة العامة.  .
  2. تكليف الأمين العام اتخاذ ما يراه مناسبًا من اجل تطبيق ما ورد في تقريره ولا سيما لجهة تفعيل الحياة الداخلية في المراكز وتعزيز التواصل وتوطيده في ما بينهم وبين الأمانة العامة، وايلاء الموضوع الإرشادي على المستويات كافة ما يستحق من اهتمام مباشر، وتفويضه من اجل كل ذلك جميع الصلاحيات اللازمة بما فيهم الاستعانة بمن يلزم، وعقد الحلقات واللقاءات والندوات، وإعداد الدراسات والبرامج والخطط والإجازة له لصرف الأموال اللازمة.
  3. تعزيزًا لمبدأ التواصل الذي شدد عليه المؤتمر يطلب من أي مركز يقوم بتنظيم لقاء من اسر الثانويين أو الجامعيين أو العائلات أو العاملين، ويستمر لأكثر من يوم واحد بأن يدعو إلى المشاركة في أعماله إخوة من مراكز أخرى.
  4. يوصي المؤتمر بتفعيل دور العمل الاجتماعي عبر الأمانة العامة، وتوسيعه وذلك باعتماد خطط وبرامج ترمي إلى سد حاجات اجتماعية مختلفة على غرار مشروع التبني المدرسي.
  5. بسبب انتهاك قدسية الإنسان بوجوه متعددة في منطقتنا، ومنها العنف والفقر وما يسببان من هجرة وبطالة، لهذا، يستذكر المؤتمر جميع التوصيات الصادرة عن مؤتمرات حركية سابقة، من اجل اعتمادها وتفعليها كمادة حية للدراسة والعمل في الوقت الراهن. ويطلب من الإخوة كافة في المراكز كافة أن يستمروا بالتعبير عن محبتهم وتضامنهم مع الآخر المستهدف، كما يوصي الأمانة العامة بعقد حلقة خاصة من اجل شرح الأخطار المحدقة، وتقديم أوجه المساعدة والعون.
  6. التقرير المالي:
    الميزانية وقطع الحساب: بعد عرض التقرير المالي المتضمن الميزانية وقطع الحساب لحسابات الأمانة العامة وكل من مجلة النور ومنشورات النور ومشروع التبني المدرسي ومناقشته من قبل المؤتمر، فقد اتخذ القرار التالي بالإجماع:
  • يقرر المؤتمر الموافقة على التقرير بحسب وروده ومضامينه كافة ويبرئ ذمّة الأمين العام وأعضاء الأمانـة العامــة عن إدارتهـم الماليــة خلال السنة الماليـة المتراوحة بين 1/10/2003 و30/9/2004.
  • تجديد تعيين السيد ميشال خيرالله كمدقق حسابات للسنة المالية المنتهية في 30/9/2005.
  • الطلب من المراكز كافة الالتزام بالنظام المالي التي اقرّته الأمانة العامة بناء على توصية مؤتمر سابق لكي يعمل به ابتداء من السنة المالية الحالية.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share