مقررات وتوصيات المؤتمر 37 – تشرين الأول 2006

mjoa Saturday August 2, 2008 146
1. يكلّف المؤتمر الأمانـة العامـة بمواكبـة وضع النظاميـن التأسيسي والداخلي لكل من المنتدى الثقافي ومركز الرصد الأرثوذكسيين، المنوي تأسيسهما، وتحديد علاقة الحركـة بهما كما تراها مناسبة على ضوء ما يرد في النظاميـن المذكورين أعلاه.

2. دعوة المراكز الحركيّة الى اعتبـار قراءة الأخ شفيق حيدر “لأوضاع الكرسيّ الأنطاكي ودور الحركة المرجوّ” مجال تأمّل ودراسـة.
.
3. دعوة الأمانـة العامة الى إطلاق مبادرة لبلورة مشروع إعلامي أرثوذكسي شامل، ودعوة جامعة البلمنـد ومعهد القديس يوحنا الدمشقي للمشاركـة في بلورته بدءاً من المراحل الأولى، وكذلك كلّ من يمكنه المساهمة في هذا المجال من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية.

4. دعوة الأمانة العامة الى برمجـة يوم عمل يهدف الى إيجاد السبل لتفعيل وتحديث الاعلام الحركيّ الخاص بشكل مستمّر.

5. إحالة ورقة “نحو تطوير فكرنا الاجتماعي” الى جميع الفرق الحركية لدراستها بعد تعديل صياغتها على ضوء مناقشات المؤتمر وموافقة الأمانة العامة على الصيغة المعدّلة، على أن تدعو الأمانة العامة الى مؤتمر إستثنائي لبحث خلاصة دراستها في الفرق الحركيـة خلال فترة ستة أشهر من تاريخ انعقاد المؤتمر.

6. من البديهي أن يعتني الحركيّون بالأدب النهضوي، ولذلك فإن المؤتمر يدعو المراكز الحركية الى التشديد على ضرورة أن يتعاطى المرشدون والأعضاء مع هذا الأدب وخصوصاً منه الأوراق الحركية المتعدّدة ومجلـة النور.

7. بعد اطلاعه على الخطوات المتعدّدة التي قامت بها الأمانة العامة والمراكز لدعم أبرشية الجنوب، خصوصاً خلال الحرب الأخيرة وبعدها، يدعو المؤتمر الأمانـة العامـة الى دراسة السبل المناسبة لاطلاق مشروع دعم مالي وبشاري دائم لأبرشية الجنوب ووضع آليـة تنظيميـة لكافة وجوه هذا المشروع.

8. تكليف الأمانة العامة بتنظيم حلقـة عمل ليوم واحد تبحث في أوضاع الشباب الجامعي في الحركة ومتطلّبات وسبل تفعيل التزامـه وشهادته.

9. تكليف الأمانة العامـة مواكبـة العمل الشبابي الكنسيّ الذي يؤسّس له في بعض بلدان الخليج العربيّ والعمل على دعم واحتضان هذا العمل في حال رغب المسؤولون عنه بذلك.

10.توجيه رسالة تهنئـة ودعم ودعاء لسيادة المتروبوليت سلوان موسي لمناسبة انتخابه، حديثاً، راعياً لأبرشية الأرجنتين.

11.يوصي المؤتمرون الأمانة العامة بإدراج تقاربر تفصيليـة حول الحياة الحركية في المراكز ضمن التقرير النهائي لأعمال كلّ مؤتمر حركيّ، وكذلك بإرسال الأوراق والتقارير التي هي موضوع عمل المؤتمر الى المراكز قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد المؤتمر ليتسنّى لها بحثها ومناقشتها.

12.بعد استماعه الى التقرير المالي أبرأ المؤتمر ذمّة الأمانة العامة عن السنة الماليـة 1/10/2005 –
30/9/2006.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share