توصيات المؤتمر الحركي 40 – تشرين الأول 2008

mjoa Sunday October 5, 2008 194
1.    قبول تقرير الأمين العام ودعوة الأمانة العامة والمراكز الحركية الى العمل بموجب الأفكار والتوصيات الواردة فيه خلال السنة القادمة وخصوصاً:
.
أ- دعوة الأمانة العامة الى وضع خطة عمل تنفيذية تحيلها الى المراكز لتطبيق التوصية الواردة في التقرير المتعلّقة بتنمية الهاجس الكنسيّ الأنطاكي لدى الحركيين.
ب- دعوة المراكز الحركية الى البدء، حيث يمكن ذلك، بحملة توعية شعبية حول مسؤولية المؤمنين عن حياة كنيستهم وشؤونها وشرح أبعاد وايجابيات وسلبيات قانون المجالس والأبرشيات في الكرسيّ الأنطاكي لا سيّما انطلاقاً من كتيّب” مجالس الرعايا ومتطلّبات النهضة الانطاكية” للأخ كوستي بندلي وعلى ضوء خبرة تطبيقه محلّياً، على أن يحدّد كلّ مركز الصيغة التي يرتأيها مناسبة لهذا التحرّك.
ج- دعوة الأمانة العامة الى عقد مؤتمر حول الشأن الرعائي والكنسيّ  في مهلة أقصاها الصيف المقبل وفق التوجّهات الواردة في تقرير الأمين العام.
د-دعوة رؤساء المراكز، كلاًّ في مركزه، الى عقد لقاء تشاوريّ يتمحور حول الوضع الرعائي، وتالياً  العمل الرعائي، ويشارك فيه الكهنة.
ه- دعوة الأمانة العامة الى عقد حلقات توعية حول متطلّبات المسؤولية والخدمة في اطار العمل الاجتماعي وآفاق هذا العمل وأبعاده الرعائية.
2.  قبول ورقة “حضورنا في الرعية” بعد توضيح بعض العبارات الواردة فيها على ضوء مناقشات المؤتمر وإضافة مقطع يتعلّق بحضور الحركيين وسط شعب الله اليها على أن تقرّ الأمانة العامة صيغتها النهائية بعد اجراء التعديلات والاضافة عليها واحالتها الى فرق الجامعيين والعاملين لدراستها والعمل بموجبها.

3. يطلب المؤتمر من المراكز ادراج كتابيّ “أنطاكية تتجدّد” و”كنيسة الروح القدس” ضمن برامج الفرق الحركية.

4. يذكّر المؤتمر المسؤولين الحركيين كافةً بأن النهج الحواري مع الشباب وإفساح المجال أمامه للتعبير عن آرائه واقتراحاته وتفاعله مع فكر الحركة وحياتها هو الأساس الذي عليه يُبنى المسلكان الاداري والتربوي في الحركة لتحقيق غايتهما في بناء الشخصية النهضوية والوصول بالحياة الحركية الى مزيد من الحيوية والابداع.
5-دعوة الأمانة العامة الى أن تبحث معمّقاً الانطباعات والهواجس الواردة في تقرير اللقاء المركزي الذي انعقد ما بين 19 و 21 أيلول 2008  وتساؤلات الأمين العام المرفقة به في اجتماع موسّع يشارك فيه المسؤولون عن الارشاد في المراكز الى جانب رؤساء المراكز، ووضع خطة تنفيذية لمعالجة الصعوبات وتنفيذ التوصيات الواردة فيه ضمن مهلة ستة أشهر من تاريخ انعقاد المؤتمر  على أن يتابع الأمين العام  تنفيذ هذه الخطة مع رؤساء المراكز.
6- يلفت المؤتمر المراكز الحركية الى ضرورة استحداث صيغة “المؤتمر الداخليّ للمركز” حيث لا يُعمل بهذا الصيغة ويدعوها، اذا أمكن ذلك، الى تحديد مواعيد مؤتمراتها الداخلية بعد تاريخ انعقاد المؤتمر الحركيّ العام لتشكّل توصيات هذا المؤتمر وسبل تنفيذها في المراكز إحدى مواضيعها الأساسية.
7- قرار:  ابراء ذمّة الأمانة العامة عن السنة المالية  التي تبدأ في 1/10/2007 وتنتهي في 30/9/2008.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share