“وعود الاعلام و أوهام الحرية – المسيح و التحرير”

mjoa Monday August 17, 2009 113
دعت تعاونية النور للنشر والتوزيع الى ندوة نقاش حول كتاب الأخ خريستو المرّ الصادر حديثاً بعنوان “وعود الاعلام و أوهام الحرية – المسيح و التحرير” في قاعة رعية القديس جاورجيوس الميناء نهار الجمعة الفائت الساعة السابعة مساء.  تكلم في الندوة كلّ من الصحافي جورج ناصيف والاخ الدكتور نقولا لوقا، وأدارت الندوة الاخت رانيا حداد.

wou3oud_2e3lam_book_1

بدايةً عرّفت الأخت رانيا بالكاتب وبكلّ من الصحافي ناصيف والدكتور لوقا، تحدّث الأخ لوقا عن الكتاب مستعرضاً أهمّ ما جاء في فصوله منوّهاً بتطرّق الكاتب لعلاقة الإيمان المسيحيّ بموضوعٍ مُعاصر ألا وهو حرّية التعبير، وبأسلوب تلخيص المعلومات الوافرة في نهاية كلّ فصل.

ثم كانت كلمة للصحافي ناصيف أبدى فيها شغفه بالكتاب ونوّه ببساطة لغته، وشدّد على أهميته وفرادته في المكتبة العربية من حيث الموضوع الإعلاميّ نفسه، ومن حيث الخلفيّة الإيمانيّة لتحليل هذا الموضوع. وذكر ناصيف أنه اعتمد الكتاب كمرجع أساس لطلابه في اختصاص الإعلام في جامعة البلمند، ودعا الحركة لالتزام أكبر للشقّ الإعلاميّ في حياتها.

wou3oud_2e3lam_book_2

 

تلا ذلك أسئلة من الحضور وكلمة من الكاتب رأى فيها أنّ هذا الكتاب لم يأت من فراغ وإنّما نتيجة التربية

الحركيّة، ونوّه بالأخ كوستي بندلي كمُلْهِم في حضوره الحركيّ وفي كتاباته وصداقته للكثيرين، مشدّداً على ضرورة اقتران ايماننا بالحياة التي نعيش، وتمّ بعدها توقيع الكتاب.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share